CNN CNN

"الصقر" أحمد حسن عميداً للاعبي العالم منفرداً

الخميس ، 29 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

(مسيرة أحمد حسن الكروية... بالصور)

القاهرة، مصر (CNN)-- انفرد قائد المنتخب المصري ولاعب فريق نادي "الزمالك"، أحمد حسن، بلقب عميد لاعبي العالم دون منازع، برصيد 179 مباراة، بعد مشاركته في اللقاء الودي الذي جمع منتخب "الفراعنة" مع نظيره الكيني على ملعب نادي "الغرافة" في الدوحة مساء الاثنين.

وحقق المنتخب المصري فوزاً كاسحاً على منتخب كينيا بخماسية نظيفة، حملت توقيع كل من محمد صلاح، وأحمد حسن، وأحمد عيد عبد الملك، وأحمد خيري، وأحمد عبد الظاهر، في اللقاء الذي جاء ضمن المعسكر الذي يقيمه الفراعنة بالعاصمة القطرية، ويستمر حتى الثالث من مارس/ آذار المقبل.

أحرز أحمد حسن، الملقب بـ"الصقر"، الهدف الثاني لمنتخب مصر من ركلة جزاء في الدقيقة 18 من الشوط الأول، وخلال احتفاله بالهدف أظهر قميصاً مكتوباً عليه "ستظلوا في القلب ولن ننساكم"، في رسالة تأبين لضحايا "مجزرة: إستاد بورسعيد، والتي راح ضحيتها العشرات من مشجعي "الأهلي" مطلع الشهر الجاري.

وبعد انفراده بلقب "عميد لاعبي العالم"، أعرب حسن، في تصريحات لـCNN بالعربية، عن سعادته باللقب، كما عبر عن حزنه للأحداث التي شهدتها مصر مؤخراً، لافتاً إلى أن اللقب هو الثاني للكرة المصرية، بعدما سبق لقائد الفراعنة السابق، حسام حسن، الحصول عليه عام 2006.

وأضاف حسن: "كنت أتمنى أن تأتي المناسبة التاريخية في ظروف أفضل للكرة المصرية، والتي تعاني حالياً من حالة حزن شديد على ضحايا إستاد بورسعيد، كان ضرورياً التعاطف مع أشقائنا الذين توفوا في أحداث بورسعيد، وأبعث لذويهم العزاء."

ونفى حسن الشائعات التي ترددت حول عدم احتساب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لقاء كينيا الودي كمباراة دولية، مؤكداً أنه تم احتساب اللقاء في سجلات الفيفا، بعد أن اتخذ الاتحاد المصري لكرة القدم، وكذلك الجهازان الفني والإداري للمنتخب، كافة الإجراءات الرسمية بهذا الصدد.

كما أكد حسن أنه تم إبلاغ الفيفا باللقاء عن طريق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، مشيراً إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر التزم بالتغييرات في اللقاءات الدولية، بحيث لا تزيد عن ستة تغييرات، بعدما سبق الاتفاق مع جهاز المنتخب الكيني على فتح باب التغييرات، إلا أنهما تراجعا عن ذلك ليحتسب اللقاء كمباراة دولية.

وأصبح "الصقر" المصري عميداً للاعبي العالم، بعدما رفع رصيده من المباريات الدولية إلى 179 مباراة، بينما توقف رصيد الحارس السعودي "المعتزل"، محمد الدعيع، عند 178 مباراة دولية.