CNN CNN

"هدية" المثلوثي تبدد آخر أمل للعرب بأفريقيا

الأربعاء، 07 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لحق المنتخب التونسي لكرة القدم بباقي المنتخبات العربية التي خرجت من نهائيات كأس الأمم الأفريقية "غينيا الاستوائية والغابون 2012" مبكراً، بعد خسارته أمام نظيره منتخب غانا، ليفقد العرب آخر أمل لهم في "المونديال" القاري.

ففي آخر لقاءات الدور ربع النهائي "الثمانية" مساء الأحد، تمكن منتخب غانا "النجوم السوداء" من إكمال المربع الذهبي، بعد الفوز على "نسور قرطاج" بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة ماراثونية امتدت لشوطين إضافيين، بعد انتهاء وقتها الأصلي بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

وتقدم المنتخب الغاني أولاً عن طريق جون مينساه، مدافع فريق "ليون" الفرنسي، في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، إلا أن نجم المنتخب التونسي صابر خليفة، مهاجم "إيفيان" الفرنسي أيضاً، تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 42 من نفس الشوط، دون أن تغير مجريات الشوط الثاني من النتيجة.

وفي الدقيقة 11 من الشوط الإضافي الأول، جاء هدف الفوز لـ"النجوم السوداء" من "خطأ قاتل" للحارس التونسي، أيمن المثلوثي، عندما حاول إمساك الكرة بينما كانت في طريقها إلى خارج المرمى، لتسقط من يده أمام أندريه أيو، لاعب "مرسيليا" الفرنسي هو الآخر، والذي لم يتردد في قبول الهدية وإيداعها داخل الشباك.

وفي مباراة أخرى، ضمن الدور نفسه الأحد، تمكن منتخب مالي من الإطاحة بالمنتخب الغابوني، أحد صاحبي الضيافة، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

وفي لقائين سابقين السبت، ضمن الدور ربع النهائي، حقق منتخب زامبيا فوزاً عريضاً على نظيره السوداني بثلاثة أهداف نظيفة، وهي نفس نتيجة لقاء ساحل العاج وغينيا الاستوائية، والتي انتهت بتأهل المنتخب الإيفواري وخروج أصحاب الأرض.

ومن المقرر أن تجري مباراتا الدور نصف النهائي الأربعاء، حيث يلتقي منتخبا ساحل العاج ومالي في الأولى، بينما تجمع الثانية بين منتخبي زامبيا وغانا.