CNN CNN

سوريا بانتظار "معجزة" للتأهل لأولمبياد لندن

الخميس ، 12 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ينتظر المنتخب الأولمبي السوري تحقيق الفوز على المنتخب الماليزي في المباراة التي ستجمعهما الأربعاء، في ذات الوقت الذي يعلق آماله على خسارة متصدر المجموعة الثالثة، المنتخب الياباني، في مباراته أمام المنتخب البحريني.

وفي حال تمكن المنتخب السوري من الفوز على نظيره الماليزي، وتحققت رغباته بخسارة المنتخب الياباني، فإن ذلك يعني أنه حجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد لندن للمرة الأولى في تاريخه.

ونقل تقرير صادر عن موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على لسان مدرب المنتخب السوري، هيثم جطل، قوله: "نحن بالتأكيد نهدف لحصد النقاط الثلاث، بغض النظر عن مباراة البحرين واليابان.

وأضاف جطل: "كان لدينا معسكر داخلي حيث أننا لم نقدر على تأمين معسكر خارجي ومباراة ودية، وهو بالتالي إعداد غير كاف لمباراة مصيرية، والظروف الحالية لم تساعدنا على الاستعداد بشكل جيد، وسنحاول تغيير هذا الأمر من عامل سلبي إلى إيجابي."

وأشار جطل إلى أنه "سيكون أمراً مميزاً إذا تمكنا من التأهل الى الأولمبياد، حيث أن أكبر اللاعبين في العالم، مثل ليونيل ميسي، وديفيد بيكهام، وغيرهم، يحبون المشاركة في الألعاب الأولمبية، وهذا الأمر هو حلم بالنسبة لنا، وسنحاول تحقيق هذا الحلم."