CNN CNN

تشكيل رابطة "دوري المحترفين" في مصر

الثلاثاء، 27 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أعلنت أندية الدوري الممتاز مصر عن بدأ إجراءات تطبيق الاحتراف في المسابقة، بتشكيل لجنة رابطة الأندية، تمهيدا لتطبيق دوري المحترفين اعتبارا من موسم 2012 - 2013 .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد منح الاتحاد المصري لكرة القدم، فرصة لكي يتم تطبيق دوري المحترفين حتى نهاية موسم 2011 - 2012، والذي يشترط تكوين شركة خاصة مسؤولة عن فريق الكرة بالنادي، وتعمل بميزانية منفصلة، تحت طائلة حرمان الأندية من المشاركة في البطولات القارية.

وعقدت أندية الدوري الممتاز اجتماعا بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، مساء الثلاثاء، حضره رئيس النادي الأهلي، حسن حمدي، ورئيس نادي الزمالك، ممدوح عباس، بالإضافة إلى العديد من ممثلي أندية الدوري الممتاز.

وقال مدير التسويق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عمرو وهبي، لـCNN، إن الاجتماع "توصل إلى تشكيل رابطة الأندية المحترفة، وتتكون من المستشار محمود فهمي رئيسا للجنة، ودميان اسكندر بمنصب أمين سر."

أما العضوية فتضم خالد مرتجي عن النادي الأهلي، ونصر الدين عزام عن نادي الزمالك،  وإسماعيل الفايد عن نادي سموحه، وعمرو مصطفى عن نادي مصر المقاصة، وإيهاب صالح، والمستشار القانوني للمجلس القومي للرياضة مصطفى عزام، إلى جانب وهبي شخصياً.
 
أضاف وهبي: "اللجنة التي تم تشكيلها ستقوم بوضع تصور شامل لشكل الرابطة والوضع القانوني اللازم لإنشائها،" مضيفاً أن اجتماعها الأول سيعقد السبت المقبل، بمقر النادي الأهلي.