CNN CNN

فوز سيتي يشعل دوري إنجلترا بعد تعادل يونايتد

السبت، 05 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أهدر فريق مانشستر يونايتد فوزاً كبيراً على ضيفه إيفرتون، في لقائهما مساء الأحد، ضمن منافسات الأسبوع 35 ببطولة الدوري الإنجليزي، في الوقت الذي قلص فيه فريق مانشستر سيتي الفارق مع مواطنه، بعد فوزه على مضيفه وولفر هامبتون، ليشعل الصراع على صدارة البطولة.

ورغم أن اليونايتد تلقى هدفاً مبكراً، على ملعبه "أولد ترافورد"، حمل توقيع الكرواتي نيكيتشا ييلافيتش، مهاجم إيفرتون، في الدقيقة 34، تمكن أصحاب الأرض من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، جاء أولهما عن طريق واين روني في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ومع بداية الشوط الثاني، وضع داني ويلبك من وضع "الشياطين الحمر" في المقدمة، بهدف ثان في الدقيقة 57، ثم عزز لويس ناني الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 61، قبل أن يقلص مروان فلايني الفارق، بتسجيل الهدف الثاني لإيفرتون، في الدقيقة 67، إلا أن روني عاد ليحرز هدف رابع لليونايتد في الدقيقة 70.

وبينما كانت جماهير مانشستر تستعد للاحتفال بفوز فريق اليونايتد، عاد ييلافيتش ليقلص الفارق مرة أخرى، بهدف ثالث للضيوف في الدقيقة 83، ثم تمكن الجنوب أفريقي ستيفن بينار من إدراك التعادل لإيفرتون، قبل خمس دقائق على نهاية المباراة، وسط صدمة لجمهور اليونايتد.

بهذه النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 83 نقطة، ومازال محتفظاً بصدارة البطولة، فيما صعد إيفرتون إلى المركز السابع، بعدما رفع رصيده إلى 48 نقطة.
وفي مباراة أخرى، تمكن مانشستر سيتي من العودة بفوز مهم على مضيفه "وولفر هامبيتون بهدفين دون رد، عن طريق سيرجيو أغويرو في الدقيقة 27 من شوط المباراة الأول، وسمير نصري، في الدقيقة 74 من الشوط الثاني.

ورفع سيتي رصيده إلى 80 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن يونايتد، بينما توقف رصيد ولفرهامبتون عند 23 نقطة، حيث يحتل المركز 20 والأخير، وتأكد هبوطه إلى دوري القسم الثاني.

ومن المقرر أن يحل اليونايتد ضيفاً على السيتي في ملعب "الاتحاد" السبت المقبل، حيث أن أي فوز يضمن لأصحاب الأرض استعادة صدارة جدول البطولة، بفارق الأهداف عن ضيفه.