CNN CNN

خسارة ألمانيا وهولندا باستعدادات "أمم أوروبا"

الأحد، 27 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 18:21 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعرض المنتخب الألماني لخسارة قاسية من مضيفه السويسري بخمسة أهداف مقابل ثلاثة السبت، وذلك ضمن استعدادات المنتخب الألماني لكأس الأمم الأوربية التي ستقام في الثامن من يونيو/حزيران القادم في بولندا وأوكرانيا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يهزم فيها منتخب سويسرا نظيره الألماني منذ عام 1956. وأشرك المدرب الألماني يواكيم لوف تشكيلةً خلت من لاعبي نادي بايرن ميونخ، لغرض إراحتهم بعد مشاركتهم في نهائي دوري أبطال أوربا مع ناديهم السبت الماضي.

وسجل مهاجم سويسرا الذي يلعب في الدوري الألماني، ايرين ديرديوك، ثلاثة أهداف، وأضاف ليشتنشتاينر ومحمدي الهدفين الرابع والخامس. وسجل للألمان ماتس هوميلز وأندريه شورله وماركو رويس.

وفي إطار استعداداته للحفاظ على لقبه القاري، انتصر المنتخب الاسباني على نظيره الصربي بهدفين دون رد، في مباراة ودية أقيمت في سويسرا. وسجل للإسبان أدريان لوبيز وسانتي كازورلا عن طريق ركلة جزاء.

وأشرك المدرب فيسينتي ديل بوسكي تشكيلة خلت من لاعبي ناديي برشلونة وأتلتيك بيلباو، الذين منعتهم مشاركتهم في نهائي كأس اسبانيا الجمعة من الحضور لمعسكر المنتخب الاسباني.

وخسر المنتخب الهولندي مباراته التجريبية على أرضه أمام المنتخب البلغاري بهدفين لهدف. وافتتح الهداف الهولندي التسجيل في نهاية الشوط الأول، لكن بلغاريا عادت لتسجل هدفين عن طريق بوبوف وميزانسكي.