CNN CNN

أزمة تأشيرات تدفع الأهلي لإلغاء معسكر النمسا

الأربعاء، 27 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اضطرت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري إلى إلغاء المعسكر التدريبي للفريق الأول لكرة القدم، الذي كان من المقرر خلال يونيو/ حزيران الجاري، في النمسا، بسبب عدم حصول الفريق على تأشيرات دخول لاعبيه إلى الدولة الأوروبية.

وذكر الموقع الرسمي للأهلي، في بيان له الأحد، أن مدير الكرة بالنادي، سيد عبد الحفيظ، يجري اتصالات مكثفة للبحث عن مكان بديل لإقامة معسكر الفريق، استعداداً للموسم المقبل، بعدما تأكد بصورة نهائية من إلغاء معسكر النمسا، وأشار إلى أن تركيا وإسبانيا تُعدان الأقرب لاستضافة الفريق.

وكان عبد الحفيظ قد حدد الأحد موعداً نهائياً لحسم مسألة الحصول على التأشيرات الخاصة بالسفر إلى النمسا، وذكر في تصريحات سابقة أوردها موقع التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتوجه إلى سفارة النمسا بالقاهرة، للحصول على رد نهائي، سواء بالموافقة أو الرفض.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الكرة اجتماعاً الاثنين، مع المدير الفني للفريق، حسام البدري، لـ"استعراض بعض الأمور الهامة"، حيث تتسلم اللجنة تقريراً من البدري حول تحديد مصير بعض اللاعبين المعارين، وما تم التوصل إليه من اتفاقات لإبرام بعض الصفقات، لضم لاعبين جدد.

من ناحية أخرى، ذكر موقع الأهلي أن مجلس إدارة النادي، برئاسة حسن حمدي، "نجح في توفير مصدر جديد لتمويل خزينة الأهلي"، بعد قيام إدارة التسويق بالنادي، وعلى رأسها على عبد المنعم، مدير التسويق في بيع حقوق "الأهلى ديجيتال" داخل المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة وضعت الأهلي كأول ناد عربي يستثمر اسمه وتاريخه خارج بلاده، وذلك في إطار خطة إدارة التسويق لتوفير مصادر تمويل للنادي، والتي سوف تستمر في تسويق الحقوق الرقمية للأهلي، خلال الفترة القادمة في العديد من الدول العربية.

وذكر الموقع نفسه أن مدير إدارة التسويق بالنادي يعكف حالياً على دراسة العديد من المشروعات، لتقديمها لمجلس الإدارة، والذي يبذل قصارى جهده، لتوفير عائد مالي للنادي، لمواجهة حجم الإنفاق الكبير على الفرق الرياضية والبنية التحتية والأنشطة المختلفة بالنادي.