CNN CNN

شارابوفا تستعيد عرش التنس بلقب "رولان غاروس"

الاثنين، 09 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ضربت لاعبة كرة المضرب الروسية، ماريا شارابوفا، أكثر من عصفور بحجر واحد، عندما تمكنت من إحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، لأول مرة في تاريخها، بعد فوزها في المباراة النهائية السبت، على منافستها الإيطالية، سارا إيراني، لتستعيد تربعها على عرش اللعبة البيضاء.

وأصبحت شارابوفا، التي تمكنت من حسم اللقاء أمام إيراني، لصالحها بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-3 و6-2، عاشر لاعبة في تاريخ كرة المضرب تحرز جميع ألقاب بطولات التنس الكبرى "غراند سلام"، حيث سبق لها وأن أحرزت ألقاب بطولات "ويمبلدون" عام 2004، وأمريكا المفتوحة عام 2006، وأستراليا المفتوحة في 2008.

وبإحرازها أول ألقابها في البطولات الكبرى منذ أربع سنوات، من المتوقع أن تستعيد اللاعبة الروسية، البالغة من العمر 25 عاماً، مركزها في مقدمة التصنيف الدولي لأفضل لاعبات التنس المحترفات في العالم، والذي من المقرر صدوره في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وسبق لشارابوفا، التي لمع نجمها منذ فوزها بلقب بطولة ويمبلدون بينما كانت في الـ17 من عمرها، أن تربعت على عرش التصنيف الدولي للاعبات المحترفات، إلا أنها تعرضت لإصابة في كتفها عام 2008، استدعت خضوعها لعملية جراحية، مما أبعدها عن ملاعب التنس لنحو 9 شهور، وتراجع مركزها في التصنيف كثيراً، قبل أن تستعيد عرشها مجدداً بأول لقب لها ببطولة رولان غاروس.