CNN CNN

الرياضة بأسبوع: تفوق عربي بدوري أبطال أفريقيا

الأربعاء، 08 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)
 مدرب الزمالك المصري حسن شحاتة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفوقت الفرق العربية في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الترجي والنجم التونسيين، والأهلي المصري، في الجولة الأولى، فيما خسر فريقا الزمالك المصري، وجمعية أولمبي الشلف الجزائري.

أبطال أفريقيا:

تصدر فريق الترجي التونسي المجموعة الأولى لدوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على مضيفه فريق صن شاين النيجيري بهدفين دون رد، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى، أحرز الهدف الأول يوسف المساكني في الدقيقة 19، وأضاف زميله يانيك نجونغ الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وفاز فريق النجم الساحلي التونسي على مضيفه فريق جمعية أولمبي الشلف الجزائري بهدف دون رد، أحرز هدف الفوز أيمن بلعبد، في الدقيقة السابعة، ليحتل فريق النجم المركز الثاني بفارق الأهداف عن مواطنه الترجي.

وفي المجموعة الثانية، حقق الأهلي المصري فوزاً صعباً على ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدفين لهدف، تقدم عماد متعب للأهلي في الدقيقة 11، وتعادل مبوانا آلي ساماتا لمازيمبي في الدقيقة 86، وأعاد محمد ناجي "جدو" التقدم للأهلي في الدقيقة 90، ليحتل الأهلي المركز الثاني للمجموعة برصيد 3 نقاط.

وتعرض فريق الزمالك المصري لخسارة بالعاصمة الغانية أكرا، في الدقيقة الأخيرة، أمام مضيفه فريق بشوم تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تقدم عبد الله سيسيه للزمالك في الدقيقة 21، وتعادل إيمانويل كلوتي لتشيلسي في الدقيقة 29.

أعاد سيسه التقدم للزمالك من جديد في الدقيقة 34، وعاد كلوتي للتألق وأحرز هدف التعادل لفريق تشيلسي في الدقيقة 47، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أحرز كلوتي هدف الفوز لفريقه، ليحتل تشيلسي قمة المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأهلي.

الدوري التونسي:

اختتمت مباريات الأسبوع الـ24 لبطولة الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم، بلقاء الترجي الجرجيسي ومضيفه النادي الأفريقي، حيث تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، حيث تقدم إبراهيما سيلا لأصحاب الأرض في الدقيقة 20، وتعادل إيزيكيل ندواسل للأفريقي بعد ثلاث دقائق.

وفي الدقيقة 50 من الشوط الثاني، تمكن شريف الدين بلحاد من إعادة المقدمة للفريق الجرجيسي، إلا أن ندواسل أدرك التعادل مجدداً للضيوف، محرزاً ثاني أهدافه في الدقيقة 68، ليقتسم الفريقان نقطتي المباراة، ويرفع الأفريقي رصيده إلى 33 نقطة، في المركز السادس، بينما جاء أصحاب الأرض في المركز الـ11 برصيد 24 نقطة.

ومازال الترجي الرياضي يتربع على صدارة البطولة، بعد انتهاء الجولة الـ24، برصيد 55 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن النادي البنزرتي، الذي يحتل المركز الثاني بـ54 نقطة.

دوري النخبة العراقي:

عزز فريق "أربيل" صدارته لدوري النخبة العراقي، بعدما حقق فوزاً عريضاً على مضيفه النجف بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع، ليرفع رصيده إلى 70 نقطة من 30 مباراة، ويوسع الفارق إلى 6 نقاط مع أقرب ملاحقيه فريق دهوك، الذي يحتل المركز الثاني بـ64 نقطة من 33 مباراة.

وبصعوبة فاز دهوك على ضيفه كركوك بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن، ليواصل احتفاظه بالمركز الثاني، بينما جاء فريق الطلبة في المركز الثالث برصيد 61 نقطة، بعد أن فاز على الصناعة في الأسبوع الـ14 بهدف دون مقابل.

كما احتفظ فريق الشرطة بالمركز الرابع، نتيجة فوزه على الحدود، ضمن نفس الأسبوع، بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 56 نقطة، يليه فريق القوة الجوية في المركز الخامس بـ53 نقطة، بعد خسارته أمام مضيفه الصناعة، بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع السادس.

كأس العرب للناشئين:

تمكن منتخبا تونس والعراق من التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاماً، المقامة في تونس، حيث فاز الأول على نظيره المغربي بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، بينما حقق المنتخب العراقي فوزاً عريضاً على نظيره اليمني بثلاثية نظيفة.

وتُقام المباراة النهائية للبطولة مساء الاثنين القادم، على ملعب "مصطفى بن جنات" بمدينة المنستير، بين منتخب تونس، صاحب الضيافة والجمهور، ونظيره العراقي الذي يسعى للعودة باللقب، تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي المغرب واليمن.