CNN CNN

فيفا: تباطؤ انتقال اللاعبين بين أندية العالم في 2012

الاثنين، 23 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 18:03 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشار تقرير صدر أخيرا إلى أن حركة انتقالات اللاعبين بين الأندية والفرق العالمية انخفض بنسبة 9 في المائة، مقارنة مع عدد الانتقالات التي تمت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاء في التقرير الذي نشر على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن مجموع الانتقالات المسجلة في العام 2012 بلغت 4973 انتقالا، تم انجاز 72 في المائة منها بين كانون ثاني/ يناير، وحزيران/ يونيو الماضي.

وأشار التقرير إلى أن نظام مطابقة الانتقالات المعمول به في الفيفا أحصى ما مجموعه 576 مليون دولار أمريكي، خصصت لتغطية تعويضات الانتقالات الدائمة، وهو المبلغ الذي يقل بنسبة 34 في المائة، عن القيمة المخصصة للعام الماضي والتي بلغت 294 مليون دولار.

وذكر التقرير أن البرازيل تصدرت الدول الأكثر نشاطاً في تنقل اللاعبين حيث أشارت الأرقام إلى 700 عملية انتقال، بين استقدام وإيفاد لاعبين، متقدمة بذلك على إنجلترا في المركز الثاني التي أحصت 326 انتقالاً.

والقى التقرير الضوء على أن الدولة التي تتصدر القائمة بالنسبة لقيمة الانتقالات التي تم دفعها هي، روسيا التي تتصدر القائمة بـ 64.4 مليون دولار أمريكي.

غير أن المقدار الأعلى للمبلغ المدفوع لعملية الانتقال الواحدة "مدفوعة الثمن" كان من نصيب البرتغال بقيمة 3.4 مليون دولار أمريكي لعملية الانتقال الواحدة.