CNN CNN

الرياضة بأسبوع: الصراع يشتعل على الدوري التونسي

الأحد، 08 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 11:40 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهدت الملاعب العربية بعض المنافسات المحدودة، على مدار الأسبوع الماضي، مع تواصل استعدادات خمس فرق عربية لخوض منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، هذا الأسبوع، في الوقت الذي ما زال فيه الصراع مشتعلاً على لقب الدوري التونسي، بالإضافة إلى تتويج المنتخب المغربي بكأس العرب، لأول مرة في تاريخه.

كأس العرب:

حقق منتخب المغرب بطولة كأس العرب، بعد فوزه على نظيره الليبي بضربات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، واستمرت ذات النتيجة في الوقت الإضافي.

افتتح المغربي إبراهيم البحري أهداف اللقاء في الدقيقة 5، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تعادل فيصل البدري للمنتخب الليبي، ليلجأ المنتخبان لضربات الترجيح.

انضم المنتخب المغربي للمنتخبات التي حققت لقب بطولة كأس العرب، التي ينفرد المنتخب العراقي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بأربعة ألقاب، ثم المنتخب السعودي بلقبين، ثم مصر وتونس بلقب واحد لكل منهما.

وحصد المنتخب العراقي المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس العرب التاسعة، بعد فوزه على المنتخب السعودي بهدف دون رد، فيما جاء أصحاب الضيافة في المركز الرابع.

كان المنتخب السعودي قد خرج من نصف نهائي البطولة، بعد خسارته أمام المنتخب الليبي بهدفين دون رد، بينما خسر المنتخب العراقي أمام نظيره المغربي بهدفين لهدف.

الدوري التونسي:

اكتسح فريق الترجي ضيفه فريق أمل حمام سوسة بسباعية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ24 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، واحتفظ بالصدارة برصيد 55 نقطة، وواصل فريق النادي البنزرتي ملاحقته بفارق نقطة واحدة، بعد فوزه على مضيفه فريق الملعب التونسي بهدفين لهدف.

واحتفظ فريق مستقبل المرسى بالمركز الثالث برصيد 44 نقطة، بعد تعادله مع مضيفه فريق الصفاقسي بهدف لمثله، كما احتفظ الصفاقسي بالمركز الرابع برصيد 42 نقطة، وفاز فريق النجم الساحلي على ضيفه فريق الأولمبي الباجي بهدفين دون رد، وحافظ على المركز الخامس برصيد 38 نقطة.

وتقدم فريق نادي حمام الأنف للمركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق شبيبة القيروان بهدفين لهدف، وسلبياً تعادل فريق مستقبل قابس مع ضيفه فريق النجم الرياضي الخلادي، وبنفس النتيجة تعادل فريق الاتحاد المنستيري مع ضيفه فريق قوافل قفصة، وتأجل لقاء النادي الأفريقي مع الترجي الجرجيسي، إلى الأحد.