CNN CNN

البارشا يضع قدماً على منصة التتويج بالسوبر

السبت، 25 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 10:47 (GMT+0400)

مدريد، إسبانيا (CNN)-- وضع فريق برشلونة إحدى قدميه على منصة التتويج بلقب كأس السوبر الإسبانية، بعدما حقق فوزاً دراماتيكياً على غريمه التقليدي ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الجولة الأولى، التي أُقيمت على ملعب الفريق الكتالوني "الكامب نو"، مساء الخميس.

ورغم نجاح الفريق الملكي في إحراز أول أهداف "الكلاسيكو" الإسباني، عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 55 من الشوط الثاني، فقد تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل سريعاً، عن طريق بيدرو رودريغيز، بعد دقيقة واحدة.

وتعددت محاولات كلا الفريقين لحسم نتيجة لقاء الذهاب لصالحه، حيث أتيحت للاعبيهما العديد من الفرص، إلى أن احتسب الحكم كارلوس غوميز ركلة جزاء لصالح الفريق الكتالوني، في الدقيقة 69، تصدى لها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحرز منها هدف التقدم للبارشا.

وبعد نحو ثمان دقائق عزز تشافي هيرنانديز فوز أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثالث، إلا أن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا تمكن من تقليص الفارق، بعدما أحرز هدفاً ثانياً للضيوف قبل أقل من خمس دقائق على نهاية المباراة، من خطأ قاتل لحارس برشلونة، فيكتور فالديز.

وأصبح البارشا على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقب السوبر الإسباني، عندما يخوض مباراة الإياب أمام الفريق الملكي على ملعبه "سناتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد الأربعاء المقبل، حيث يحتاج الريال للفوز على غريمه الكتالوني، بينما أمام الأخير فرصتي الفوز أو التعادل للاحتفاظ باللقب.