CNN CNN

اليابان 2012: ألمانيا تتخطى النرويج وتتأهل لنصف النهائي

الأحد، 30 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية للمنتخب الألماني للنساء تحت سن الـ 20 عاما

 

طوكيو، اليابان (CNN)-- تأهل المنتخب الألماني للسيدات تحت سن العشرين الى الدور نصف النهائي بعد فوزه الكاسح على منتخب النرويج بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت الجمعة على ملعب كومابا بمدينة سايتاما ضمن بطولة كأس العالم للفتيات تحت الـ 20عاما والتي تستضيفها اليابان للعام 2012.

ويدين المنتخب الألماني بهذا الفوز لكل من اللاعبة لينا لوتزن التي تمكنت من تسجيل هدفين، جاء الأول مبكرا في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة والدقيقة 20، وهدف اللاعبة  ميلاني ليوبولز الذي جاء بعد دقيقتين من تسجيل زميلتها الهدف الأول للفريق وبالتحديد في الدقيقة السابعة، لتنهي اللاعبة لويزا فينينج آمال الفريق الخصم في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز تتأهل ألمانيا إلى الدور نصف النهائي والذي ستلاقي فيه المنتخب الياباني المضيف صاحب الأرض والجمهور، في مباراة صعبة تطمح فيه اليابانيات من تخطي أحد أكبر الفرق المشاركة في البطولة في الوقت الذي ستلقي فيه الألمانيات بكامل ثقلهن في هذه المباراة للوصول إلى نهائي كأس العالم 2012.

ويذكر أن التصنيف العالمي لكرة قدم السيدات FIFA/Coca-Cola، لن يشهد تغيرات تذكر، حيث يتربع المنتخب الأمريكي في المركز الأول، فيما يليه منتخبا ألمانيا بطل العالم وأوروبا ثم البرازيل اللذان لم يطرأ على ترتيبهما أي تغيير خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حسب ما ذكر موقع "فيفا."

وتستضيف اليابان هذه البطولة في خمس مدن رئيسية، هي هيروشيما، وكوبي، ومياجي، بالإضافة إلى سايتاما، والعاصمة طوكيو.