CNN CNN

مقاتلات الأسد تدك مدينة "معرة النعمان"

الخميس ، 08 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لأثار القصف على حلب

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر في المعارضة السورية أن الطائرات الحربية التابعة للقوات الحكومية الموالية لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، قصفت مدينة "معرة النعمان"، بمحافظة إدلب شمالي البلاد، وسط تقارير أفادت بسقوط 96 قتيلاً على الأقل، خلال المواجهات التي شهدتها مختلف المناطق السورية الثلاثاء.

وقالت لجان التنسيق المحلية، كبرى جماعات المعارضة العاملة داخل سوريا، إن المقاتلات أمطرت المدينة، التي أعلن "الجيش الحر" سيطرته عليها قبل أسبوع، بوابل من القذائف، وأشارت إلى أن القصف طال عدداً من القرى المحيطة بالمدينة، التي تقع على الطريق بين العاصمة دمشق، ومدينة حلب، كبرى المدن في شمال سوريا.

كما أشارت اللجان المحلية إلى وقوع انفجار "ضخم جداً"، هز معظم أحياء العاصمة مساء الثلاثاء، لم تتضح طبيعته على الفور، في الوقت الذي تعرضت فيه أحياء "العسالي" و"الحجر الأسود" و"مشروع دمر" لقصف عنيف بالدبابات وقذائف الهاون، فيما يشهد حي "تشرين" اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام.

وأفادت لجان التنسيق المحلية، في صفحتها على موقع "فيسبوك"، بـ"استشهاد" فتاتين قنصاً في "عين ترما" بريف دمشق، إحداهما أصيبت برصاصة في رأسها، والأخرى في بطنها، عرفتهما بأنهما مريم عبد المعين اليوسف، ونوال ثابت يوسف، أثناء توجههما إلى مدينتهما إدلب.

وأضافت أن مدينتي "حوش عرب" و"كفر بطنا"، بنفس المحافظة، تتعرضان لقصف هو "الأعنف"، من قبل القوات الحكومية، طال المناطق السكنية.

وفي حماه، أفادت اللجان بسقوط سبعة جرحى برصاص قوات النظام، التي أطلقت النار على المصلين داخل مسجد "جابر"، فيما  تجدد القصف المدفعي والصاروخي على مدينة "كفر زيتا"، بنفس المحافظة، بالإضافة إلى تعرض أحياء سكنية بمحافظات حلب وإدلب ودرعا ودير الزور لعمليات قصف مماثلة.

وبالنسبة لحصيلة ضحايا المواجهات التي اندلعت بين مقاتلي الجيش الحر والقوات الحكومية، حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أفادت اللجان المحلية، بسقوط 96 "شهيداً"، بينهم 16 طفلاً، وأربع نساء.

وتتوزع حصيلة الضحايا بواقع 20 قتيلاً في دير الزور، بينهم عشرة سقطوا في قصف جوي استهدف منطقة "الميادين"، بالإضافة إلى 14 "شهيداً" في حلب، و16 في دمشق وريفها، و15 في إدلب، وخمسة في كل من إدلب ودرعا وحماه وحمص، بالإضافة إلى "شهيد" في جبله، وآخر في الرقة.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من أي من الأرقام أو المزاعم نظراً لقيود يفرضها النظام السوري على عمل الشبكة داخل الأراضي السورية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.