CNN CNN

أنقرة تنفي اعتقال 4 طيارين أتراك في سوريا

الاثنين، 31 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 23:04 (GMT+0400)
 الجيش التركي يعزز قواته قرب الحدود مع سوريا

 

أنقرة، تركيا (CNN)-- نفت رئاسة هيئة أركان الجيش التركي ما وصفتها بـ"ادعاءات" صحفية سورية، عن اعتقال أربعة طيارين عسكريين أتراك، أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد المطارات العسكرية قرب مدينة حلب، في الوقت الذي قام فيه مسؤول حكومي رفيع بتفقد أخد مخيمات اللاجئين السوريين في جنوب تركيا.

وذكرت هيئة الأركان التركية، في بيان لها أوردته وكالة أنباء الأناضول مساء الاثنين، أن الإدعاءات التي جاءت في خبر لصحيفة سورية، وتداولتها وسائل إعلام متعددة، "لا تمت بأية صلة إلى الحقيقة على الإطلاق."

إلى ذلك، قام محافظ ولاية "كلس"، الواقعة جنوب تركيا، سليمان طابسز، بزيارة مركز إيواء واستضافة السوريين بالمحافظة التركية، وذلك للوقوف على احتياجاتهم قبل دخول العام الجديد.

واجتمع المسؤول التركي، خلال الزيارة، باللاجئين السوريين، وتبادل معهم أطراف الحديث، للوقوف على الاحتياجات الضرورية واللازمة لهم، ليقوموا بتلبيتها، كما قام بتوزيع الألعاب على الأطفال بمناسبة العام الجديد.

ونقلت الوكالة الرسمية عن المحافظ قوله إن "العام 2012 مضى بما له وبما عليه، وأنه يتعين على الجميع استقبال العام 2013 بتفاؤل وأمل أكثر."

وتمنى طابسز أن تنتهي الاشتباكات والمواجهات في سوريا في العام الجديد، وأن تنعم البلاد بالأمن والاستقرار، ليعود جميع السوريين بأبنائهم إلى بيوتهم مرة ثانية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.