CNN CNN

سوريا: 22 قتيلاً على الأقل في تفجيرات دمشق

الثلاثاء، 17 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN)-- أكد تقرير رسمي وقوع ما بين 22 و27 قتيلاً، وما لا يقل عن 97 جريحاً، بعد أن هز عدد من الانفجارات العاصمة السورية دمشق، على يد "المجموعات الإرهابية"، في الوقت الذي أشار فيه التلفزيون السوري، السبت، إلى وقوع ما لا يقل عن 29 قتيلاً.

وأضاف بيان صادر عن لجان التنسيق الشعبية في سوريا، وقوع 22 قتيلاً، في مختلف المناطق السورية، من بينهم طفل يبلغ من العمر 11 عاماً، واثنين من عناصر "الجيش السوري الحر"، بالإضافة إلى شخصين قضوا تحت التعذيب.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء السورية "سانا" وقوع إنفجارين بعد تفخيخ سيارتين في أماكن مزدحمة بالقرب من ساحة "أم عياد"، وهو المكان الذي تجمهر فيه العديد من مؤيدي نظام الرئيس بشار الأسد، الأمر الذي خلف 24 قتيلاً، وأكثر من 140 جريحاً، بالإضافة إلى إلحاق الدمار بعدد من الأبنية المجاورة.

ونقل التلفزيون السوري في وقت سابق عن وزير الصحة، وائل الحلقي، أن حصيلة التفجيرات التي هزت دمشق صباح السبت، بلغت 27 قتيلاً على الأقل، ونحو 97 جريحاً.

تأتي هذه التفجيرات مع دخول حملة القمع التي تشنها القوات الحكومية ضد المعارضين المطالبين بإسقاط نظام الأسد، عامها الثاني، والتي خلفت ما يزيد على ثمانية آلاف قتيل، بحسب تقديرات متطابقة من الأمم المتحدة وجماعات المعارضة السورية.

كما جاءت بعد يوم من إعلان المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، كوفي عنان، عن اعتزامه إرسال فريق إلى دمشق هذا الأسبوع، لمناقشة خطة لنشر مراقبين دوليين.