CNN CNN

روبرت مود: العثور على جثث 13 أعدموا بدير الزور

الجمعة، 29 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- أعلن قائد بعثة المراقبة الدولية إلى سوريا، روبرت مود، في بيان، الأربعاء، أنه تم العثور على 13 جثة ذبحت في منطقة دير الزور، بعد أيام من وقوف العالم مذهولا أمام مجزرة الحولة.

وجاء في البيان أن الجثث التي تم العثور عليها مساء الثلاثاء، في منطقة "سكر" التي تقع على بعد 50 كيلومترا شرقي دير الزور، كانت مقيدة الأيدي، ويبدو أنه تم إطلاق النار على بعضها من مسافة قصيرة، وخصوصا في مناطق في الرأس.

وأبدى مود عن أسفه وانزعاجه الشديد، داعيا جميع الأطراف السورية إلى التهدئة لوقف حلقة العنف المتداولة، من أجل مستقبل سوريا والسوريين.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يزور فيه، المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الاثنين، كوفي عنان لبدء محادثات مع المسؤولين فيها قبل تقديم تقرير إلى مجلس الأمن حول تقدم مبادرته لحل الأزمة في البلاد، وذلك على وقع الإدانة الدولية لمجزرة "الحولة."

ندد مجلس الأمن الدولي، في وقت سابق، "بأقوى العبارات الممكنة" بمقتل أكثر من مائة شخص في قرية "الحولة" قرب حمص، في هجمات شملت قصف بالمدفعية والدبابات، وحمل بعض أعضاء المجلس مسؤولية المجزرة" للقوات الموالية للنظام، التي أوقعت، الأحد، ما يزيد عن 50 قتيلاً.