CNN CNN

تويتر: في عهد مرسي.. قفز فيليكس من الفضاء

الأربعاء، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دخل المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر التاريخ من أوسع أبوابه، بعد قفزة حرة قام بها الأحد من حدود الفضاء إلى الأرض، لمسافة وصلت إلى نحو 128 ألف قدم، ووصلت سرعته إلى 729 ميلا في الساعة.

هذه القفزة بهرت العالم، وأصبحت واحدة من أكثر الموضوعات شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها تويتر، غير أن التوجهات نحو هذه القفزة اختلفت من بلد لآخر، ففي الوقت الذي كان فيه الغرب يتمنى نجاة فيليكس من الموت وتحقيق النجاح في هذه المغامرة، كان العرب يتناقلون النكات عن المغامر النمساوي، وذلك كما كتب أحد المغردين على تويتر.

وفيما يلي بعض أبرز المشاركات على تويتر:

Rohaiem@: في عهد سيادة الرئيس محمد مرسي، قفز فيليكس من الفضاء.

Almasryalyoum@: شيريهان: فيليكس في الفضاء يكتب التاريخ ونحن نريق الدماء لنكتب دستورًا.

Mwashali@: قفزة فيليكس إلى أسفل تستحق الإعجاب فعلا…ولكن الذي يستحق الإعجاب أكثر…هم عشرات الشهداء في سوريا…الذين قفزوا اليوم إلى أعلى!

DrMohmdAlmogren@: تعلّمت أن بعضَ السقوطِ يرفعُ صاحبَه ....!

T7shishh@: لو فيليكس سعودي كان ماعلم أحد بالرحلة لين يرجع.... عين ياحبيبي عين.

Asa7be@: فيليكس يوصل من الفضاء للأرض في 3 دقائق و انا أروح الجامعة اللي في نفس الكوكب والبلد في ساعتين.

iAbuhesham@: مقارنة إنجاز فيليكس بإسراء الرسول تشبيه سخيف ليس في محله .. دعوا الناس يعبرون عن مشاعرهم الطبيعية .. لن يكون ذلك خطيرا على هويتهم وعقيدتهم.

OsamaNugali@: ان الإرادة هي التي كسرت حاجز الصوت وليست القفزة.

nabilelhalfawy@: الحكاية مش حكاية فيليكس...الحكاية حكاية اللي ورا فيليكس. .. العلم.

msharyalanzi@: روح فيليكس سقطت من القمر للأرض في رقم قياسي فأدهشت العالم في سوريا تتعالى الأرواح إلى السماء بأرقام قياسية فيحتفي العالم السماوي بهم.

aqeeljanahi@: تخيل أنك الآن في الفضاء وستقفز كما فيليكس .. فأي نقطة في الأرض تتمنى أن تقفز عليها ؟ أنا سأختار أن أقفز على رأس بشار لتنكسر رقبته ويفطس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.