CNN CNN

تويتر: صراع دولي على سوريا بالدم واللحم الحي

الأربعاء، 07 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لا يزال العديد من متابعي الشأن السوري يعبرون عن غضبهم جراء الفيتو المزدوج، الروسي الصيني، على مشروع قرار عرض على مجلس الأمن حول الأوضاع في سوريا.

وعلى المواقع الإجتماعية، وتحديدا تويتر، تعددت الآراء وتنوّعت، إلى حد السخريّة من موقف الدول العربية إزاء ما يحدث في سوريا منذ أكثر من ثمانية أشهر، وصولا إلى "الفيتو" الأخير.

وفيما يلي بعض هذه التعليقات:

@ashrafwithu: لو كان لرجل 10 أولاد، مات منهم 9، فأي حرص وتدليل يمكن أن ينعم به الإبن الأخير الحي؟ هذا حال روسيا مع سوريا، آخر تابع حليف لها في المنطقة.

@sa9191: الفيتو الأمريكي شر على فلسطين والفيتو الصيني والروسي شر على سوريا، ومابين هذا وذاك دول عربية ضعيفة لاتستطيع الانتصار لكرامتها، فهي مسلوبة الإرادة.

@ABALEESO: أعزائي العرب الذين يتباكون على سوريا ويدندنون بتحريرها..أحب أن أقول لكم: تسلم عليكم فلسطين! كان فلحتوا تحرروها من٧٠سنه! فاقد الحرية لا يهبها!

@kasimf: صراع دولي على سوريا بالدم واللحم السوري الحي.

@3yadah: بين الفيتو الروسي الأول والفيتو الروسي الثاني: الآلاف في سوريا قضوا نحبهم .. روسيا: مهد الشيوعية العفنة.

@AmmarTaqi: امريكا تقول إنها "مشمئزة" من الفيتو بشأن سوريا! تعليق: ونحن مشمئزون من قائمة فيتواتكم ضد الشعب الفلسطيني منذ نصف قرن!! ما أقبحكم..!

@MEalhammadi: ماذا يبيع وماذا يشتري "بوتين" في سوريا؟!! ما هو الثمن الذي يستحقه ليقبل ان يموت شعب بالعشرات كل يوم؟

@ismail_yasa: موضوع سوريا لا يحتاج إلى قرار مجلس الأمن.. فقط قرار الجامعة العربية.. تركيا مستعدة لتتحرك.. الكرة في ملعب الجامعة العربية.

@naifgazy: قال حمد بن جاسم لمندوب روسيا في الأمم المتحدة: إذا استخدمتم الفيتو ضد سوريا فستخسرون العرب. فرد الروسي: إذا كررت كلمتك هذه فلن يكون هناك قطر.

@Bothayna_AlEssa: فيتو روسي ضد إدانة مجازر سوريا، فيتو أمريكي ضد إدانة صبرا وشاتيلا .. الفيتو يقتلنا أيها العالم!