CNN CNN

تويتر: رقص في افتتاح الأولمبياد وانتقاد للسعوديات

عرض: سامية عايش
الأربعاء، 29 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في الأسبوع الثاني من شهر رمضان، لم ينس المغردون عبر تويتر هذا الشهر من تغريداتهم، التي تنوعت بين التغريدات الدينية، وتلك المنتقدة لبعض السلوكيات التي تحصل في هذا الشهر، إضافة إلى أخرى ترصد مشاهدات لأبرز ما يحدث في العالم العربي في رمضان، بما في ذلك التعلق على المشاركة العربية في أولمبياد لندن، الذي انطلق الجمعة رسميا.

وفيما يلي بعض من هذه التغريدات:

almonajjid@: ٢٠٠ ألفا عدد النازحين من حلب .... يقول التسعيني محمد خلف: أتذكر لما حاربنا الاستعمار الفرنسي لم يكونوا يُطلقون علينا النار في رمضان.

drFatimaHj@: في بلد القانون يتم حجزك لتصوير حائط محكمة ولا يتم سجنك لهدم حوائط مساجد ودور ومنازل!!! عش رمضان ترى العجبان.

Mad_Darsh@: لما تشوف عمال الفاعل في رمضان الساعة ٧ الصبح معاهم عدتهم ومنتظرين يبدأوا يومهم طول النهار في الصيام والحر يبقى لازم تحمد ربنا! المجد للبسطاء.

A7la_Nikta@: الشباب في رمضان!! أهلهم يصحونهم للفطور!! ‎‫وهم‬‏ يصحون أهلهم للسحور!! ‎‫هذا‬‏ التعاون الأسري وإلا بلاش.

manalkasabi@: كان أهل الحديث يوقفون دروس الحديث في رمضان .. فكيف بمن يضيع أوقاته أمام المسلسلات في هذه الأيام العظيمة !!

altamimi14@: انتهى عاشر يوم من ‎رمضان‬‏! تستطيع إعادة مشاهدة جميع المسلسلات والبرامج حتى بعد سنة! لكن لن تستطيع إعادة البركة والتراويح! فكيف كان استثمارك؟

AlyaaGad@: لأن الرياضة تناسق فهي تفضح البلد العشوائي، ولأنها عمل وجهد وعرق فهي تفضح المجتمع الكسول الخامل، لذلك سنعود من الأولمبياد في ذيل قائمة البلاد.

mohammedalbarrak@: خليجيون يتدربون في النجف على حرب الشوارع وتحت إشراف قائد فيلق القدس الإيراني، ومسؤولون عندنا همهم نشر الاختلاط ومشاركة المرأة في الأولمبياد.

naifalsubaei@: أحد أمراء الأندلس لما حوصر قالوا له خدامه أهرب وأترك النساء، قال والله أقتل ولا أجعل كافر ينظر لمسلمة، سلموا لي على أهل الأولمبياد.

QmraALSubaei@: خبر: منع لاعبة الجودو السعودية من ارتداء الحجاب في الأولمبياد. تعليق: من تنازل عن قيمه ومبادئه لن يحترمه العالم.

Mofeed_saad@: البعض يشاهد افتتاح الأولمبياد بكل ما فيه من موسيقى ورقص وأفخاذ وقبلات وعاريات، وفي شهر رمضان.. ثم بدأ ينتقد مشاركة السعوديات!.. شعب متناقض.