CNN CNN

بيري ينسحب من سباق الجمهوريين لمنافسة أوباما

السبت، 18 شباط/فبراير 2012، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)

ساوث كارولاينا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن حاكم ولاية "تكساس"، ريك بيري، الخميس، انسحابه من سباق الانتخابات التمهيدية للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكيو، بمواجهة الرئيس الديمقراطي الحالي، باراك أوباما، الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية.

ويُعد بيري، الذي أعلن عن تأييده لرئيس مجلس النواب السابق، نيوت غينغريتش، هو ثاني مرشح ينسحب من سباق الجمهوريين هذا الأسبوع، بعد حاكم ولاية "يوتا" السابق، جون هانتسمان، الذي أعلن عن تأييده لحاكم ولاية "ماساشوستس" السابق، ميت رومني، باعتباره "الأوفر حظاً" لمنافسة أوباما.

وفي مؤتمر صحفي بمدينة "شارلستون" في ولاية "ساوث كارولاينا" الخميس، أقر السياسي الجمهوري بعدم إحراز أي تقدم في مسار حملته الانتخابية، في الوقت الذي وصف فيه غينغريتش بأنه "لديه قلب الإصلاحي المحافظ."

جاء إعلان بيري الانسحاب من السباق الرئاسي بعد يومين من الانتخابات التمهيدية التي جرت في ساوث كارولاينا، وقبل ساعات على المناظرة النهائية حول نتائج التصويت، والتي من المقرر أن تجري في وقت لاحق من مساء الخميس، وتبث مباشرةً على شبكة CNN.

وكان رومني قد حل في المرتبة الأولى في الانتخابات الأولية للحزب الجمهوري بولاية "نيوهامشاير"، يليه النائب عن تكساس، رون بول، بينما جاء هانتسمان في المركز الثالث، بنسبة لا تتجاوز 18 في المائة.

يُذكر أن أن الانتخابات التمهيدية سوف تستمر حتى يونيو/ حزيران المقبل، وسيعلن عن المرشح الجمهوري الذي سيواجه أوباما، في الانتخابات الرئاسية، خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في تامبا بولاية فلوريدا، في أغسطس/ آب القادم.