CNN CNN

أنباء عن وصول والدي مالالا لبيرمينغهام

الخميس ، 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

بيرمينغهام، المملكة المتحدة (CNN)-- أشارت مصادر بمطار مدينة بيرمينغهام البريطانية إلى وصول طائرة يُعتقد أنها تحمل على متنها والدا الناشطة الباكستانية مالالا يوسفزاي في طريقهما لزيارة طفلتهما التي تعاني جراء إصابات بهجوم شنه تنظيم طالبان في باكستان مطلع الأسبوع الماضي.

وتتلقى مالالا، 15 عاماً، العلاج  بمستشفى الملكة إليزابيث بمدينة برمنغهام، من إصابات بالرأس لحقت بها عقب محاولة اغتيالها، بعد أن تعرضت لمحاولة إغتيال من خلال إطلاق النار عليها من بنادق حركة طالبان المتشددة في محاولة تصفية الطالبة المدافعة عن حقوق تعليم الإناث، الأمر الذي أثار ضجة عالمية.

وتوعدت حركة طالبان بمحاولة اغتيالها مجدداً حال تعافيها من إصابتها الراهنة.

واعتقلت الشرطة الباكستانية، الأربعاء، عدداً من الأشخاص الذين اشتبهت بضلوعهم في محاولة اغتيال مالالا منهم عطا الله، 23 عاماً، وهو طالب دراسات عليا من مقاطعة سوات، كمشتبه به رئيسي في محاولة اغتيال مالالا، وألقت القبض على والدته وخطيبته وشقيقه.

ويذكر أن طالبان هددت، الجمعة، الصحفيين العاملين في باكستان وخصوصا ممن قاموا بتغطية قضية محاولة تصفية مالالا، على خلفية "الحملة الإعلامية المناهضة والانتقادات الواسعة التي شوهت صورة الجماعة وأصدرت أحكاما باطلة على عملها،" وأصدرت الحركة تهديداتٍ بقتل الصحفيين بقولهم في بيانٍ صادر عنهم: "استغلت وسائل الإعلام القذرة والتي لا دين لها هذا الموقف ليبدأ صحفيوها بإصدار أحكام علينا."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.