CNN CNN

صحف العالم: قيادي بحزب الله قتل "مجاهدا" بسوريا

الجمعة، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الأربعاء، عددا من الملفات الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها الملف اللبناني وحادثة مقتل أحد قادة حزب الله في سوريا، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى سير تحقيقات في حادثة مقتل السفير الأمريكي في ليبيا.

ذا غارديان

ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في إصداراتها على الملف اللبناني وحادثة مقتل أحد كبار عناصر حزب الله في سوريا جراء قنبلة مزروعة على جانب الطريق في أحد المناطق القريبة من مدينة حمص.

وبينت الصحيفة أن عددا من وسائل الإعلام التابعة لحزب الله مثل تلفزيون المنار وموقع "مقاومة" الإلكتروني أكدوا أنباء مقتل علي حسين ناصيف، الذي كان يؤدي "مهاما جهادية،" بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام هذه.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام الموالية لحزب الله لم تذكر بالتحديد المنطقة التي قتل فيها ناصيف أو عن المهام التي كان يؤديها، حيث ذكرت فقط أنه تم إحضار الجثة وإدخالها إلى الأراضي اللبنانية برا من خلال معبر المصنع الحدودي بين البلدين.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف الليبي ومسير التحقيقات في حادثة قتل السفير الأمريكي، كريس ستيفانز من قبل عناصر متشددة، والتساؤلات العديدة التي تحوم حول مستقبل البعثات الدبلوماسية المتواجدة في البلدان والمناطق الحساسة.

وبينت الصحيفة أن التحقيقات لا تزال في مراحلها الأولية، بوجود عدد قليل من المتهمين بحادثة الاغتيال التي هزت الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي لم يتلقى فيه أحد شهود العيان، وليد فرج، الذي كان يعمل ضمن أحد الميليشيات التي كُلفت بحماية السفير الأمريكي في بن غازي، والذي كان شاهدا على الهجوم من لحظة حصوله لنهايته.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرج قد يعلم بالتحديد هوية قاتل السفير ستيفانز أو على الأقل هوية أحد الأشخاص المشاركين في ذا الهجوم، والتساؤلات العديدة حول لماذا لم يتم التواصل معه من قبل المحققين أو السلطات الرسمية.

ذا انديبندنت

ركزت الصحيفة البريطانية في عناوينها العريضة على الملف الإيراني وتحميل مسؤولية انخفاض سعر صرف العملة الإيرانية للرئيس محمود أحمدي نجاد.

ونقلت الصحيفة على لسان عضو البرلمان الإيراني، محمد باياتيان تأكيداته على أنه تم جمع تواقيع كافية من قبل أعضاء المجلس لدعوة الرئيس نجاد للمثول أمام النواب وتقديم تفسيرات حول هبوط سعر صرف العملة إلى مستويات كبيرة.

وبينت الصحيفة أن سعر صرف العملة الإيرانية، التومان، هبط مقارنة مع الدولار من 29.40 تومان مقابل الدولار الأمريكي الواحد، الأحد، إلى 34.50 تومان للدولار الثلاثاء، مع توقعات استمراره بالهبوط في الفترة المقبلة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.