CNN CNN

أفغانستان: اعتقال مشتبهين بقطع رأس فتاة

الخميس ، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 16:39 (GMT+0400)

كابول، أفغانستان (CNN)-- ألقت السلطات الأفغانية القبض على شخصين يشبه بأنهما قاما بقطع رأس فتاة تبلغ من العمر 15 عاما بعد أن رفضت طلب زواج تقدم به أحدهم في وقت سابق، بحسب ما أكدته شرطة بإقليم قندوز شمال شرقي البلاد.

وأشارت تقارير الشرطة أن أحد المشبه بهم، قام بطلب يد الفتاة التي تدعى غيسينا، للزواج منه بشكل رسمي من عائلتها العام الماضي، ولكنها قامت برفضه، الأمر الذي أثار غضبه.

وقال أمانودين قريشي عمدة المقاطعة التي شهدت الحادثة، إن المتهمين يشتبه بأنهم قاما بانتظار الفتاة والتربص بها على بعد بعض المئات من الأمتار عن منزلها، حيث قاما بالهجوم عليها وقتلها بعد أن كانت خارجة لإحضار الماء من أحد المنابع القريبة للمنزل.

ولم يؤكد قريشي إن كان الشخصين المعتقلان هما من أقارب الفتاة.

ويشار الى أن إقليم قندوز هو الإقليم ذاته الذي حكم فيه على أربعة رجال من الشرطة الأفغانية بالسجن على خلفية قضية اغتصاب وقعت الشهر الجاري، حيث حكم على اثنين منهم بالسجن مدة 16 عاما.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.