CNN CNN

"ساندي" تحصد أرواح 106 أمريكيين بأسبوع

الخميس ، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت السلطات في الولايات المتحدة، يوم السبت، إن عدد الضحايا الأمريكيين بسبب عاصفة "ساندي،" المدمرة، ارتفع إلى 106 قتلى، بينما لا يزال ملايين السكان بلا كهرباء في بعض الولايات.

وقفز عدد الضحايا من 97 في وقت سابق من ليل الجمة، بعدما أعلنت ولاية نيوجيرسي عن تسع حالات وفاة جديدة، وفقا للمتحدث باسم شرطة الولاية آدم غروسمان.

وفي سياق متصل، قالت شركات توزيع الكهرباء في الولايات المتحدة، إن نحو 2.68 مليون شخص لا يزالون بلا خدمات كهرباء في نحو 15 ولاية، بسبب العاصفة التي اجتاحت البلاد قبل نحو أسبوع.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سوف يجتمع مع المسؤولين الاتحاديين لتنسيق جهود الإغاثة استجابة لعاصفة "ساندي."

وسيبحث أوباما مع مسؤولين في إدارته توفير جميع الموارد المتاحة لدعم الولايات المتضررة، وتنسيق جهود الاستجابة المحلية، وفقا لمسؤول في البيت الأبيض.

وخلفت العاصفة المدمرة حالة من الإحباط بسبب البرد والجوع بين سكان عدد من الولايات الأمريكية، إذ أصبحت عدة مناطق فيها غير صالحة للمعيشة.
 
وتتمثل أكبر التحديات في أماكن مثل ولاية نيوجيرسي، وجزيرة ستاتن في نيويورك، حيث سجلت غالبية الوفيات ذات الصلة بالعواصف، إلى جانب النقص في الغذاء والكهرباء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.