CNN CNN

مسلح يطعن 22 طفلاً بمدرسة ابتدائية بالصين

الجمعة، 14 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:30 (GMT+0400)

بكين، الصين (CNN)-- قام قروي مسلح بسكين بمهاجمة عشرات الأطفال في إحدى المدارس الابتدائية بوسط الصين، في وقت مبكر من صباح الجمعة، مما أسفر عن إصابة 22 طفلاً، دون أن تتضح على الفور طبيعة إصاباتهم، كما لم تتضح دوافع الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا" عن مصادر الشرطة المحلية أن الهجوم وقع في حوالي الساعة 7:40 صباحاً، عند بوابة المدرسة الواقعة في قرية "تشينبنغ"، التابعة لبلدة "ونشو" لمحافظة "قوانغشان" بمدينة "شيانغ"، ضمن مقاطعة "خنان" بوسط الصين.

ولفتت المصادر إلى أن الشرطة ألقت القبض على "المشتبه به" بتنفيذ الهجوم، وهو قروي يُدعى مين ينغ جيون، وعمره 36 عاماً، وأشارت "شينخوا" إلى أن التحقيقات لازالت جارية لمعرفة سبب الهجوم، وأضافت أن قروياً آخر أُصيب في الهجوم.

وشهدت الصين موجة هجمات مماثلة على عدد من مدارس الأطفال في العام 2010، استخدمت فيها سكاكين وأدوات حادة، بعضها أسفر عن سقوط عدد من القتلى، مما دفع السلطات آنذاك إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات الأمنية، بهدف منع تكرار هذه الهجمات.

ومن بين تلك الإجراءات، تعزيز الحراسات على المدارس في مختلف أنحاء الصين، وكذلك إلزام كل من يقدم على شراء سكين كبير الحجم بتسجيل بياناته الشخصية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.