CNN CNN

بوتين: شخصيات إسلامية مؤثرة تنفي ضرورة الحجاب

السبت، 19 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 23:01 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN) -- أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن معارضته لارتداء الحجاب في المدارس الروسية، مشيرا إلى أن "الحجاب لم يكن موجودا في ثقافتنا،" مشيرا إلى غيابه عن "الإسلام التقليدي" على حد قوله، وأضاف أن من وصفها بـ"الشخصيات المؤثرة في العالم الإسلامي" تنفي الحاجة لارتدائه.

وقال بوتين، في مؤتمر صحفي أجاب خلاله على أسئلة متنوعة من الصحفيين في موسكو، إن ارتداء الحجاب هو محاولة لإدخال "تقاليد غريبة" على الثقافة الروسية، متسائلا عن سبب القيام بذلك.

وقال بوتين إن أحد الخطباء المسلمين قال خلال اجتماع منظمة المؤتمر الإسلامي (منظمة التعاون الإسلامي حاليا): "نحن نمنع بناتنا ونساءنا من التعلم ونجبرهن على ارتداء البرقع، نحن نخلق الظروف لكي نبقيهن على تخلفهن، إن هذا خطأ،" وفقا لما أوردته وكالة نوفوستي الروسية الرسمية.

وكان مجلس مفتي إقليم ستافروبوليه في الجنوب الروسي أعلن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن أولياء أمور بعض الطالبات المسلمات اشتكوا من منع بناتهم من دخول المدرسة بالحجاب.

وحينها علق دميتري ليفانوف، وزير التعليم الروسي، على ذلك بقوله، إن ارتداء الحجاب لا يتعارض مع القواعد المعمول بها في المدرسة ومع التقاليد العامة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.