CNN CNN

مقتل رهينتين بنيران دنمركية على سفينة "قراصنة"

الأربعاء، 29 شباط/فبراير 2012، آخر تحديث 16:03 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أفاد الجيش الدنمركي، الثلاثاء، بمقتل اثنين من الرهائن أثناء محاولة سفينة حربية تابعة له إنقاذ رهائن محتجزين لدى قراصنة قبالة سواحل الصومال.

وأوضح أن السفينة الحربية "أبسالون"، وأثناء قيامها بدورية أمنية قرب سواحل الصومال، باشرت بإطلاق طلقات تحذيرية على ما وصفه بـ"السفينة الأم" لقراصنة، بعد رفضها الاستجابة لأوامر بالتوقف.

وذكر الجيش الدنمركي بأن جنوده عثروا على  18 رهينة، بالإضافة إلى 17 قرصانا مشتبهاً، لدى اعتلائهم السفينة، التي اتضح انها مختطفة واتخذ طاقمها كرهائن.

كما عثروا على اثنين من الرهائن وقد أصيبا بجراح خطرة، فشلت معها جهود إنقاذهما.

وبدأت السلطات الدنمركية تحقيقا حول الواقعة.

وشهدت عمليات القرصنة البحرية ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، ما دفع إلى تشكيل قوة بحرية دولية لمراقبة مناطق نشاط القراصنة قرب سواحل الصومال

وبحسب أرقام قدمتها القوات الأوروبية، التي تقوم بتأمين الممرات المائية الخطيرة، في وقت سابق، فإن السفن التجارية تعرضت في المياه المحيطة بالصومال إلى 163 هجوماً خلال الأشهر الستة الأولى من 2011، بزيادة 63 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبدوره، قال مكتب مراقبة القرصنة في المياه الدولية، في وقت سابق، إن القراصنة نجحوا في 21 هجوماً من إجمالي الهجمات التي شنوها، ويحتجزون 20 سفينة بطواقمها البالغة 420 بحاراً.