CNN CNN

صحف العالم: سجن سري "5 نجوم" لسيف الإسلام

الثلاثاء، 17 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت الصحف العالمية في إصداراتها الأحد، أبرز الملفات الساخنة في المنطقة، وعلى رأسها التجهيزات لمحاكمة نجل الزعيم الليبي السابق، بالإضافة إلى الملف السوري، وضحايا الإنفجارات التي هزت العاصمة دمشق، ووفاة البابا شنودة الثالث، رأس الكنيسة القبطية في مصر.

الغارديان:

ركزت الصحيفة البريطانية على الملف الليبي، وبالتحديد على قضية نجل معمر القذافي، سيف الإسلام، وتجهيز سجن سري، داخل العاصمة طرابلس، أقيم خصيصاً لهذه الغاية.

وجاء في المقال أن هذا السجن المعد خصيصاً لسيف الإسلام، يحتوي على جهاز تلفاز موصول بالأقمار الصناعية، لمشاهدة القنوات الفضائية، بالإضافة إلى ساحة لممارسة رياضة كرة السلة، حيث من المتوقع أن يتم نقل وريث القذافي إليه من مكان احتجازه الحالي في مدينة الزنتان خلال الأسابيع القادمة، للبدء بمحاكمته.

الانديبندنت:

تناولت الصحيفة البريطانية في إصداراتها، الملف السوري، وضحايا انفجارين انتحاريين هزا العاصمة دمشق، مما أسفر عن مقتل 27 شخصا على الأقل، وجرح 140 آخرين، نقلاً عن التلفزيون السوري الرسمي.

ونقلت الصحيفة عن الحكومة السورية، التي تحمل المسؤولية لعناصر المعارضة "إرهابية"، في الوقت ذاته الذي تلقي المعارضة باللوم على مؤيدي نظام بشار الأسد، في خطوة تهدف إلى تحطيم المعارضة.

واشنطن بوست:

ركزت الصحيفة الأمريكية، في عناوينها الرئيسية، على وفاة الباب شنودة الثالث، الذي ترأس الكنيسة المسيحية القبطية في مصر خلال الأعوام الأربعين الماضية، وفترة ارتفاع التوترات بين المسلمين والأقباط.

وجاء في المقال، أن وفاة البابا شنودة الثالث، 88 عاماً، جاءت في الوقت الذي يشعر فيه قرابة العشرة ملايين مسيحي في مصر، بالتهديد والضعف، بعد ارتفاع التيارات الإسلامية ووصولها إلى سدة الحكم.