CNN CNN

صحف العالم: اسرائيل تتوعد إيران برد لعملية بلغاريا

الاثنين، 20 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لإحدى المدمرات التابعة للبحرية البريطانية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ركزت مجموعة من الصحف العالمية في إصداراتها السبت، على أبرز الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها ملف التهديدات الإسرائيلية لإيران، والتلويح برد انتقامي على عملية بلغاريا، في الوقت أشارت فيه صحف أخرى إلى عمليات الإخلاء التي تقوم بها المملكة المتحدة لرعاياها من المنطقة.

واشنطن بوست:

ركزت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية على رد الفعل الإسرائيلي من قتل إيران لخمسة سائحين في بلغاريا، الخميس، معتبرة أن هذه العملية هي جزء من عملية عالمية على إسرائيل، تشنها إيران وحزب الله اللبناني.

وألقت الصحيفة الضوء على تصريحات أحد المسؤولين الرسميين في إسرائيل، وتأكيداته على الدولة الإسرائيلية ستقوم برد انتقامي لهذه العملية، إلا أن هذا العمل الانتقامي لن يكون على شكل غارة جوية تشنها إسرائيل على الأراضي الإيرانية.

وأشارت الصحيفة الى أن إسرائيل لم تقدم دلائل قاطعة على مسؤولية إيران عن هذا الهجوم، في الوقت الذي أشار فيه مسؤولون بلغاريون أن الوقت لا زال مبكرا للحكم على هوية منفذ العملية.

ديلي تليغراف:

تناولت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية، الملف السوري، والإستعدادت التي تقوم بها البحرية البريطانية للقيام بتدريبات على عمليات إخلاء واسعة للمواطنين البريطانيين من الأراضي السورية وبعض الدول المجاورة.

وبينت الصحيفة أن هذه التدريبات تأتي تحسباً لتطور الأوضاع بصورة خطيرة في سوريا، واضطرار القوات البحرية البريطانية إلى التدخل وإخراج حملة جواز السفر البريطاني.

وألقت الصحيفة الضوء على أن هذا الأسطول الصغير سيبدأ بالتحرك إلى جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط على بعد 100 ميل قبالة السواحل السورية، وذلك بعد الافتتاح الرسمي للألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة البريطانية، لندن.

الغارديان:

تناولت الصحيفة البريطانية في عناوينها الملف السوري، وتطور الأحداث المتسارعة فيما يسمى بمعركة دمشق الحاسمة، واعتبار العديد من الساسة والمحللين أن المعركة من أجل سوريا هي معركة من أجل الشرق الأوسط بشكل عام.

وألقت الصحيفة الضوء على الصور التي بثها التلفزيون السوري الرسمي والتي تظهر الرئيس بشار الأسد مع وزير دفاعه الجديد، حيث أن لجوء الرئيس إلى مثل هذه الخطوة ليثبت أنه على قيد الحياة يعتبر مؤشرا على قرب النهاية.