CNN CNN

إيران: مهاجمة إسرائيل لنا فرصة للقضاء عليها

الأحد، 19 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN) -- أعلن قائد القوة الجو-فضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حجي زاده، إن بلاده ترحب بضربة عسكرية إسرائيلية إذ أنها ستمنح الجمهورية الإسلامية فرصة "لمحو هذا الكيان المزيف من الوجود ورميه في مزبلة التاريخ"، على حد قوله.

وقال زاده، في تصريح نقلته وكالة "مهر" الإيرانية، السبت، إنه في حال قررت إسرائيل تنفيذ تهديداتها بضرب المنشآت النووية الإيرانية: "سيكون ردنا سريعاً وحازماً ومدمراً، وسننتقم بالكامل لدماء الشهداء المظلومين في فلسطين المحتلة ولبنان والعلماء النوويين الإيرانيين وآلاف من الشهداء الآخرين."

وتأتي تصريحات المسؤول العسكري غداة تصريح الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد خلال إحياء "يوم القدس" بأن إسرائيل "ورم سرطاني سيزول قريباً"، ما أثار انتقادات دولية.

وكان نجاد قد دعا الجمعة إلى "وحدة البشرية" من أجل إزالة "الوصمة سوداء" المتمثلة في "الكيان الصهيوني،" من وجه المجتمع الإنساني، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إيرانية حكومية.

وقال نجاد في خطاب أمام حشود بطهران بمناسبة يوم القدس العالمي إن "الكیان الصهیوني أداة للسیطرة والهیمنة على الشرق الأوسط،" ضيفا أن "وجود هذا الكیان یشكل إساءة للبشریة جمعاء.. وینال من جمیع الشعوب."

ومن جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن التصريحات المنسوبة خلال اليومين الماضيين إلى المسؤولين الإيرانيين، "روّعته" بتهديداتها التي تستهدف وجود إسرائيل، معرباً عن إدانته لهذه التصريحات التي وصفها بأنها "عدائية ومثيرة للفوضى."