CNN CNN

البحرين: المؤبد لمتهمين و15 سنة لآخرين بقضية "الرفاع"

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 04:00 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN)-- أصدرت السلطات البحرينية، الاحد، حمكا بالسجن مدى الحياة بحق متهمين بقضية تفجير الرفاع الإرهابي، في الوقت الذي حكمت فيه على المتهمين الآخرين بالسجن لمدة 15 عاما.

انفجار سيارة قرب مسجد سني بالبحرين

ونشرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن هذه الأحكام صدرت بعد أن وجدت المحكمة المتهمين الأربعة مذنبين بقضايا تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الاعتداء على الأشخاص والممتلكات والاعتداء على الحريات والحقوق العامة والخاصة وكان الإرهاب من وسائلها في تحقيق وتنفيذ أغراضها، وكذلك الانضمام إلى تلك الجماعة مع العلم بممارستها نشاطاً إرهابياً، وكذا إحداث تفجير بقصد ترويع الآمنين، والتدريب على تصنيع المتفجرات، فضلاً عن تهمة سرقة سيارتين.

البحرين: اتهام 3 موقوفين بتأسيس جماعة تعتمد الإرهاب

وأشار التقرير إلى أن هذه القضية ترجع تفاصيلها إلى قيام المتهمين بالتخطيط لإحداث التفجير الإرهابي في أحد المساجد بمنطقة الرفاع بغرض ترويع الآمنين والإخلال بالأمن العام وقاموا بسرقة سيارتين لاستخدامهما في تنفيذ مخططهم الإرهابي، ليثبت بعد ذلك تعمد المتهمين آنذاك إحداث التفجير في وقت ارتياد المصلين للمسجد لأداء صلاة التراويح في شهر رمضان.

البحرين: ترحيل معلمة أمريكية متهمة بارتباطها بحزب الله

أيضا.. البحرين: إبطال قنبلة وأخرى "وهمية" بالوسطى



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.