CNN CNN

وزير العدل البحريني لـCNN: لا بديل عن الحوار الوطني

السبت، 18 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN)-- قال وزير العدل البحريني، الشيخ خالد آل خليفة، إنه متفائل بنتائج الحوار الوطني الذي بدأ قبل عدة أسابيع ولم يدخل الحوار في "جدول الأعمال الحقيقي بعد."

وقال الوزير في مقابلة مع CNN بالعربية: "إن استمرار الحوار لهذا الوقت يحقق بناء توافقات بين الجانبين،" موضحا بأن أهم إنجاز للحوار لحد الآن هو جلوس جميع الأطراف على طاولة واحدة.

وأضاف الوزير: "لا حل دون حوار،" مع ضرورة استبعاد النقاط الخلافية كما أن عامل الوقت يجب أن يكون نقطة إيجابية لا عامل ضغط على المتحاورين.

من جانبها قالت العضو المعارض المشارك في الحوار، منيرة فخرو في تصريح لموقع CNN بالعربية: "إن الحوار يحتاج الى قوة دفع من القيادة العليا في البلاد."

وأشارت إلى كونها متفائلة بتعيين ولي العهد سلمان بن حمد في الحكومة لأنه "شخصية إجماع وطني وشخصية منفتحة"، وأن المعارضة تصر على أن ترفع مخرجات الحوار إلى الاستفتاء الشعبي وليس إلى المؤسسات الدستورية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.