CNN CNN

مصر: حماية المستهلك تحيل "موبينيل" للنيابة

الجمعة، 22 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أحال جهاز حماية المستهلك في مصر، مزود خدمة الاتصالات وخدمات الهواتف المتنقلة، شركة موبينيل، إلى النيابة العامة على خلفية نشر الأخيرة معلومات مضللة قدمتها للمستهلك المصري من خلال القنوات والمواد الإعلانية.

وجاء في تقرير نشر على موقع جهاز حماية المستهلك أن هذه الإحالة تأتي على خلفية قيام شركة موبينيل بإمداد المستهلك بمعلومات مضللة عن تفوقها على كافة الشركات الأخرى في مجال جودة خدمات الهواتف المتنقلة في مصر.

ونقل التقرير على لسان رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب قوله: "إن الجهاز لاحظ قيام شركة موبينيل بالإعلان بجريدة الأخبار بعددها الصادر يوم السبت 22 ديسمبر/ كانون الأول 2012،  أنه بالإشارة إلى  التقارير الرسمية لجودة خدمات المحمول عن الربع الثالث لعام 2012 تؤكد تفوقها وصدارتها لجودة خدمات المحمول في مصر في مختلف الخدمات الصوتية."

وأضاف يعقوب "إن المادة الإعلانية أشارت إلى أن شبكة موبينيل هي الشبكة الوحيدة التي لم تسجل أي حالات تجاوز للنسبة المسموح بها على مستوي الجمهورية سواء في معايير الخدمات الصوتية أو معايير خدمات نقل البيانات."

وأشار التقرير إلى أن هذه الإحالة جاءت تنفيذاً لبنود القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك وتعزيزاً لدور الجهاز في تطبيق القانون و ترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصيانة حقوق المستهلك وضبط الأسواق، ومكافحة ظاهرة الإعلانات المضللة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.