CNN CNN

خبير: الهند لن تشهد أزمة اقتصادية عما قريب

الأحد، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 03:01 (GMT+0400)
صورة أرشيفية لمظاهرة في سبتمبر/أيلول الماضي ضد انخفاض سعر الروبية

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تواجه الهند عدداً من المشاكل لكنها لن تتوقع أزمة اقتصادية قريباً.

إذ أشار مدير بنك الهند الوطني، راغورام راجان لـ CNN أن "مستقبل الهند الاقتصادي لا يشير إلى أي أزمة اقتصادية مقبلة"، وأضاف "من المستحيل أن نتقدم بطلب قرض من صندوق النقد الدولي خلال الأعوام الخمس المقبلة."

اقرأ.. الهند تفاجئ الأسواق برفع نسبة الفائدة

ورغم أن معدل النمو في الهند تضاءل من 10 في المائة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، ليصل إلى 4.4 في المائة خلال الربع الثاني من هذا العام، إلا أن احتياطي الدولار في الهند يساعد في دعم اقتصادها بشكل كبير، وفقاً لراجان، الذي ترأس صندوق النقد الدولي سابقاً.

أيضاً.. الهند: النمو الأقل منذ العام 2009

ومع ضعف الروبية الهندية بالنسبة للدولار، فإن ذلك يمكن أن يساعد في غلاء ثمن ابتياع النفط، وبالتالي زيادة الأسعار في مجالات أخرى.

المزيد.. الأزمة على أبواب الهند مع تراجع تاريخي للروبية

وبذلك أضاف راجان أن "الحل الوحيد للأزمة العالمية يكمن في التعامل مع التضخم الحاصل"، وحذر أن "النقود السهلة" هي أساس المشاكل الاقتصادية.

و.. وظيفة مهندس باتت دجاجة تبيض الذهب

مضيفاً أن طرق الاستثمار تشكل حلقة تتدفق خلالها العملات الرخيصة من الدول المتقدمة للاقتصادات النامية، التي تعاني من أزمة تدفعها بدفع العملات مجدداً إلى الدول الصناعية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.