CNN CNN

مصر: البلاد آمنة من خطر الدين الخارجي

الاثنين، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 11:43 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دفعت عمليات شراء قوية من المستثمرين العرب بمؤشرات البورصة المصرية للارتفاع الجماعي لدى إغلاق تعاملات الأحد، وبالموازاة، لفتت الحكومة إلى أن البلاد آمنة من خطر الدين الخارجي.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية /إيجي إكس 30/ بنسبة 0.76 في المائة مسجلا 6275.52 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنحو 0.6 في المائة ليصل إلى 533.94 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقاً الذي أضاف نحو 0.59 في المائة إلى قيمته لينهي التعاملات عند مستوى 887.32 نقطة.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 2.1 مليار جنيه ليحقق 409.8 مليار جنيه بعد تداولات إجمالية بالسوق بلغت نحو 438.8 مليون جنيه.

وعلى صعيد متسق،  أكد زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي، أن مصر آمنة من خطر الدين الخارجي، لافتا، في تصريح نقله موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، الى أن طبيعة الاتفاقيات التى تبرمها وزارته  شروطها مختلفة عن شروط الاتفاقيات التجارية، كما أن القروض المتاحة من خلال تلك الاتفاقيات تكون بفائدة بسيطة وأحيانا بدون فائدة .



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.