CNN CNN

خبراء: خسائر قطاع السياحة بمصر تجاوزت 60 مليار جنيه

السبت، 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 12:48 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  كشفت مجموعة من الخبراء الاقتصاديين في مصر عن أن خسائر قطاع السياحة فى مصر قد تجاوزت 60 مليار جنيه في ثلاث سنوات.

اقرأ أيضا... العرب يفاقمون معاناة قطاع السياحة بمصر

وقال الخبراء، في تصريحات نشرت على موقع "أخبار مصر،" إن 275 فندقا عائما توقفت عن العمل، وأصبح متوسط إنفاق السائح يوميا 16 دولارا فقط، وهو ما يمثل أقل معدلات الإنفاق على مستوى العالم، ويعادل ثمن فنجان قهوة في فنادق فرنسا، كما أوضحوا أن أصحاب الفنادق المصرية مجبرون على ذلك لأن لديهم حدا أدنى من الإنفاق لابد من تحقيقه.

وأوضح الخبراء أن قرارات رفع حظر السفر إلى مصر من قبل كثير من الدول، وأحدثها روسيا، وإيطاليا، وقبرص منحت السياحة قبلة الحياة من جديد لتبدأ بالتعافي.

اقرأ أيضا... دفتريوس: العنف يضرب السياحة والاستثمارات بمصر

وأكد محمد أيوب، رئيس شعبة الفنادق العائمة باتحاد الغرف السياحية، أن خمسة في المائة فقط من هذه الفنادق العائمة لا زالت يتمل من إجمالي280 فندقا بنسبة إشغال لا تتجاوز5 في المائة، مشيرا إلى وجود تحديات كبيرة تواجه القطاع، ومن أبرزها هروب العمالة المدربة.

وقال معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، إن هناك أربعة آلاف مرشد سياحي هاجروا من أصل17 ألفا على مستوى الجمهورية، مشددا على أن ما تمر به السياحة حاليا هو الأزمة الأكبر في تاريخها.

وأوضح أسامة خيري، عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة، أن تطبيق حظر التجوال أثر بشكل كبير على القطاع، خاصة السياحة العربية التي خسرت مصر 70 في المائة من دخلها، كما ذكر موقع أخبار مصر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.