CNN CNN

خبراء: فوز دبي بـ"اكسبو 2020" سيشعل منافسة مع قطر

الأحد، 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 17:55 (GMT+0400)
 

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- توقع عدد من الخبراء أن يشعل اختيار دبي لاستضافة "اكسبو 2020،" منافسة شديدة لاستقطاب المهارات في سوق العمل مع الدولة الخليجية الأخرى، قطر.

هل يضمّ الخليج وإيران لتنظيم مونديال قطر؟

ونقل تقرير صادر عن كلية لندن للأعمال، على لسان مارك هوتون، الشريك الإداري بمعهد ادجيرز بريندسون، المتخصص بشؤون الشرق الأوسط، قوله: "إن اختيار دبي لاستضافة اكسبو 2020 سينعكس على رفع نسبة الطلب على أعلى المهارات والخبرات، وهو ما تسعى إليه قطر بدورها التي تستضيف بطولة كأس العالم للعام 2022."

بلاتر: انتهاكات حقوق العمال بقطر "غير مقبولة"

وأضاف: "المنافسة لاستقطاب المهارات على أعلى المستويات ستشمل مختلف المجالات وخصوصا فيما يتعلق بقطاعات الصناعة والبناء والتكنولوجيا، حيث يتوقع أن تصل المنافسة روتها لاستقطاب الأفضل في هذه المجالات على مستوى العالم."

استطلاع: 80% يرفضون كأس العالم بقطر 2022

وبحسب بريندسون فإن الإمارات العربية المتحدة "سيكون لها أفضلية بحال اختيارها لاستضافة اكسبو 2020 مقارنة بقطر التي ستستضيف كأس العالم 2022 وذلك على خلفية تقدمها في مجال البنى التحتية الموجودة حاليا."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.