CNN CNN

البيت الأبيض يهنئ دبي بفوزها بـ"إكسبو 2020"

السبت، 28 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هنأت الولايات المتحدة الجمعة، دولة الإمارات العربية المتحدة بفوزها في المعرض التجاري العالمي "إكسبو 2020"، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة شرق أوسطية هذا الحدث.

اقرأ أيضا..رأي: جدوى إقامة "إكسبو 2020" في دبي

وفازت الإمارات الخميس، باستضافة هذا الحدث لفترة ستة أشهر في دبي، متفوقة على روسيا، والبرازيل، وتركيا.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي كاتلين هايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض، الجمعة، إن "هذه ميزة أولى للإمارات والتي لا تعتبر فقط محورا للأعمال التجارية في المنطقة، ولكن تشكل أيضا مفترق طرق لمنطقة أكبر في العالم، تضم أفريقيا وآسيا، وتؤكد على دور الإمارات الفريد من نوعه كرائدة في الإبتكار والمبادرة."

اقرأ أيضا..دبي تخطف الأنظار وتحقق حلمها بـ"إكسبو 2020"

ويذكر أن الحدث سيقام بين 20 تشرين الأول/أكتوبر العام 2020، و10 نيسان/أبريل العام 2021.

وذكر مقال افتتاحي نشر في صحيفة "أخبار الخليج" الصادرة باللغة الإنجليزية في الإمارات  إن "معرض دبي لعام 2020 سيغير بشكل دائم الطريقة التي ينظر فيها العالم إلى دبي والإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، وهذا يعني أن العالم سيشهد دبي بوصفها مركزا رائدا للابتكار العالمي، وواحدة من المحاور العالمية لرجال الأعمال والقيادة الفكرية."

اقرأ أيضا..دبي تفوز باستضافة اكسبو 2020

ويتمكن الزوار من خلال إقامة المعارض العالمية باكتشاف الثقافات والابتكارات من مختلف أنحاء العالم. وتجدر الإشارة إلى أن المعرض الدولي الماضي، أقيم في مدينة شنغهاي الصينية، حيث استقطب  73 مليون زائر، وفقا للمكتب الدولي للمعارض، وهو المجموعة التي تشرف على المعرض.

ومن المقرر أن يقام المعرض العالمي المقبل في مدينة ميلانو، في إيطاليا، في العام 2015. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.