CNN CNN

تقرير: حزمة كويتية لدعم اقتصاد مصر قريبا

الاثنين، 02 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 13:27 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت السلطات المصرية، الاثنين، إن الكويت ستنفذ مشروعات تنموية في كافة المجالات في مصر، وسيتم الإعلان قريبا عن حزمة تلك الإجراءات.

الرئاسة المصرية: الكويت ستسلم مصر مليار دولار

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي يقوم بزيارة إلى الدولة الخليجية، إن الكويت تولي أهمية لإقامة مشروعات مستقبلية من خلال الصندوق الكويتي للتنمية، كما أن هيئة الاستثمار الكويتية ستدخل كشريك في مشروعات مصرية، على ما أورد موقع أخبار مصر.

12 مليار دولار دعما عربيا لمصر في أسبوع

ولفت محلب إلى أنه سيتم التركيز، في الفترة القادمة، على إعطاء أولوية للمشروعات التي تمس احتياجات المواطن المصري، وهناك حزمة إجراءات سيعلن عنها قريبا لتنفيذ هذه الأهداف."

وأواخر نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، أعلنت الرئاسة المصرية بأن الكويت ستسلم لمصر مبلغ مليار دولار المعلن عنها في وقت سابق.

تقرير: السعودية حولت لمصر ملياري دولار

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إيهاب بدوي: "الكويت ستقوم بتسليم مصر المنحة البالغ قيمتها مليار دولار والسابق الإعلان عنها في 10 يوليو/ تموز الماضي، والتي جاءت ضمن حزمة الدعم الكويتية البالغة أربعة مليار دولار فور موافقة البرلمان الكويتي عليها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.