CNN CNN

لبنان: السعودية ستقدم مساعدات هي الأكبر بتاريخ البلاد

الاثنين، 30 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 02:02 (GMT+0400)

بيروت، لبنان (CNN)-- أعلن الرئيس اللبناني، ميشيل سليمان، الأحد، عن مساعدات سعودية تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار، مقدمة من الجانب السعودي بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

الحريري يعلن بدء مقاومة احتلال إيراني للبنان

وأوضح سليمان بحسب ما نشرته الوكالة: "يسرني ان ابلغ الشعب اللبناني ان العاهل السعودي سيقدم مساعدة بمقدار 3 مليار دولار مخصصة لتقوية قدرات الجيش، وأن المساعدة السعودية ستسمح بتسليح الجيش من قبل الجانب الفرنسي،" معربا عن امله في أن "تلاقي باريس هذه المبادرة بسرعة."

لبنان: مطالب بتعديل الدستور وانتخاب الرئيس من الشعب مباشرة

واضاف الرئيس اللبناني: "موضوع الدعم مدار بحث مع الملك السعودي والرئيس الفرنسي خلال القمة بينهما التي تجري اليوم،" مشيرا إلى أن "الدعم السعودي للجيش هو الأكبر في تاريخ لبنان."

رأي: هل تستعد إيران لرد ثأري ضد السعودية؟

وأشار سليمان إلى أنه لم يناقش في خلال زياراته الى الخارج مع السعودية او مع رئيس اميركا او غيرهم تمديد ولايته الرئاسية او تشكيل الحكومة وهم لم يطرحوا معه هذه المواضيع.

الحريري: نصرالله حاقد على السعودية ونسي جرائمه



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.