CNN CNN

بليونيرات الصين الأكثر عدداً بعد أمريكا

الخميس ، 19 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- الصين الآن أكبر دول العالم من حيث عدد البليونيرات، لا تسبقها في ذلك سوى الولايات المتحدة، في توجه يعكس النمو السريع لاقتصاد المارد الآسيوي.

الصين تتصدر العالم في استهلاك الذهب

ووفق ما نشرت مجلة "التايم"، الشقيقة لـCNN، نقلاً عن تقرير "ويلث-إكس" ومصرف "يو بي إس"، فإن بالصين 157 بليونيراً، بثروة مجتمعة تصل إلى 384 مليار دولار، وفق أحدث إحصاء للعام 2013.

الصين: إصدار دليل حضاري للسياحة

ويشار إلى أن معظم البليونيرات من العصاميين الذي صنعوا ثرواتهم بأنفسهم، كما أنهم صغار السن نسبياً، بمتوسط أعمار 53 عاماً، أي بواقع تسع سنوات أقل من المتوسط العالمي.

لماذا يبدي الصينيون اهتماما بعقارات أمريكا؟

وأثر تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني على تلك الشريحة، فقط أظهر تقرير "هورن للثروات 2013" ، تباطؤ شديد في معدل نمو الأثرياء بالصين خلال السنوات الخمس، حيث ارتفع معدل المليونيرات من تجاوزت ثرواتهم 1.64 مليون دولار بنحو 3 في المائة فقط، و2 في المائة بين الشريحة التي فاقت ثروتها 16.4 مليون دولار، طبقاً للمصدر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.