CNN CNN

وزير العمل البحريني لـCNN: خطة لتوظيف 10 آلاف

الجمعة، 28 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- أكد وزير العمل البحريني، جميل حمدان على أن الحكومة لديها خطة لتوظيف عشرة آلاف بحريني سيتم الشروع بتنفيذها بعد تحديد الميزانية المناسبة.

وأوضح حمدان في مقابلة مع موقع CNN بالعربية أن العشرة آلاف الذين سيتم توظيفهم ينقسمون إلى أربعة آلاف خريج جامعي وأربعة آلاف شخص من خريجي الثانوية العامة إلى جانب ألفين من حملة شهادة الدبلوم.

وأشار حميدان إلى ارتفاع طفيف في نسبة البطالة في البحرين بسبب الاحداث الاخيرة التي اثرت بشكل مباشر على الوضع الاقتصادي في الجزيرة، موضحا أن النسبة وصلت في الوقت الحلي إلى 4.2 في المائة وان نسبة النساء من العاطلين تمثل الاغلبية وتصل إلى 79 في المائة، مقارنة مع 21 في المائة.

وألقى التقرير الضوء إلى أن اي مشروع جديد يتم انشاءه في البحرين لا تزيد نسبة العاملين البحرينيين فيه عن 18 في المائة، مقارنة مع 82 في المائة للأجانب، مرجعا السبب إلى النمو الكبير للعمالة الاجنبية على حساب المحلية.

وعن قضية عودة المفصولين عن العمل إلى وظائفهم، قال حميدان: إن المشكلة قد حُلت عدى نسبة بسيطة، حيث تم عودة جميع المفصولين عن العمل في قطاع الحكومة وبقي اقل من مائة شخص من القطاع الخاص من بين 1860 مفصولون قبل سنتين ، والسبب هو عدم قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك المؤسسات الصحفية ارجاع المفصولين لأسباب مالية بحتة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.