CNN CNN

نصيحة.. لا تعطي رمزك البريدي للتجار عند شراء حاجاتك

الثلاثاء، 16 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 12:21 (GMT+0400)
 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ازدادت في الآونة الأخيرة طلبات التجار وأصحاب المحال بتزويدهم بالرمز البريدي أو ما يعرف بـ"Zip Code،" من قبل الزبائن.

ولكن لماذا؟ وكيف سيؤثر هذا الأمر على الزبون؟

3 نصائح لاستقطاب والمحافظة على الزبائن بشركتك

أشارت التقارير المنشور على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN أن الرمز البريدي يستخدم في الغالب من قبل شركات الإحصاءات لمعرفة مكان سكن وطبيعة الزيون.

الا أن التجار يمكنهم استخدام ذلك في العديد من الطرق أبسطها من أجل معرفة من أي المناطق يأتيهم أكبر عدد من الزبائن، وعليه دراسة مشاريع جدوى فتح فرع آخر للمتجر في هذه المناطق.

لرجال الأعمال.. 7 أنواع من الموظفين يجب تسريحهم

وبين التقرير أنه وفي أغلب الأحيان يتطور الموضوع ليصبح وسيلة من قبل بعض المحال التجارية لإرسال إعلاناتها ونشراتها الدورية إلى جانب الباعة المتجولين لهذه العناوين في سبيل تسويق منتجاتهم.

تكره وظيفتك؟ إليك بعض النصائح

قد يبدو هذا الأمر طبيعيا، الا أنك اذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون عدم الإزعاج بشركات التسويق سواء عبر الهاتف أو بشكل شخصي من خلال زيارات مندوبي المبيعات، فعليك الحذر والتفكير مليا قبل اعطاء رمزك البريدي.

ثلاث نصائح للحصول على ترقية في عملك



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.