CNN CNN

تقرير: تفجير خط الغاز الموصل للأردن بالعريش

الثلاثاء، 06 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
  صورة أرشيفية لحريق سابق اندلع بخط الأنابيب بعد تفجيره

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعرض خط أنابيب نقل الغاز الطبيعي إلى الأردن، جنوب العريش، بشبه جزيرة سيناء، إلى تفجير أدى لاشتعال النيران، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، بحسب تقرير.

الأردن: توقف إمدادات الغاز بعد تفجير

 ونقلت قناة "النيل" الرسمية، عن شهود عيان أن التفجير وقع على مسافة كيلومترات من مدينة العريش، وأن الخط ربما تعرض لتفجير بواسطة عبوات ناسفة تم تفجيرها عن بعد. وارتفعت ألسنة اللهب والنيران إلى عدة أمتار.

وأورد موقع أخبار مصر نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه تمت السيطرة على الحريق وتم إغلاق جميع المحابس الخاصة بخط الغاز، وأكد مسؤولون بالشركة المشغلة للخط، أن الحادث لم يسفر عن وقوع  أية إصابات بشرية.

وكان الخط قد تعرض لنحو 15 هجمة تخريبية منذ الاحتجاجات الشعبية التي أجبرت الرئيس الأسبق، حسني مبارك، على التنحي.

مصر: تفجير خط نقل الغاز للأردن وإسرائيل

وأدت التفجيرات السابقة لوقف ضخ الغاز المصري إلى الأردن، الذي يعتمد منذ السنوات الثلاث الماضية على الغاز المصري بنسبة 80 في المائة لتوليد الكهرباء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.