CNN CNN

أمريكا: انخفاض كبير لمعدل البطالة بين السود

الاثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بلغت نسبة البطالة لدى الأمريكيين من ذوي البشرة السوداء اللون، مستوياتها الأدنى منذ كانون الأول/ديسمبر العام 2008. وتبعا لتقرير أصدرته الحكومة الأمريكية مؤخرا حول الوظائف، بلغت نسبة الأمريكيين السود العاطلين عن العمل 12.6 في المائة، مقارنة بـ 16.5 في المائة في آب/ أغسطس العام 2011.

ورغم ذلك، لا تزال نسبة البطالة الحالية لدى الأمريكيين السود تفوق معدلات البطالة التي تبلغ 7.4 في المائة من إجمالي عدد السكان.

وقال المحلل الإقتصادي هيدي شيرهولز في معهد السياسة الاقتصادية إن "نسبة البطالة لدى الاشخاص السود بلغت مستويات مرتفعة تاريخيا، وذلك بسبب الاتجاهات على المدى الطويل، وانخفاض مستوى التعليم، ومحدودية العلاقات الاجتماعية."

ولاحظ شيرهولز أن نسبة البطالة لدى الأشخاص السود لا تنخفض بشكل أسرع مقارنة بانخفاض نسبة البطالة لدى إجمالي عدد السكان، والتي تبلغ مستوياتها الأدنى منذ خمس سنوات.

ويستفيد الأشخاص السود من العوامل ذاتها التي تدفع نسبة البطالة إلى الهبوط لدى الكثافة السكانية الإجمالية، ما يعني أن الاقتصاد يسير بتحسن بطيء، وينتج عددا عادلا من الوظائف الجديدة. ولكن بالنسبة لتلك الشريحة، فإن غالبيتها تقاضت رواتب منخفضة، أو عملت بدوامات جزئية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.