CNN CNN

محلل اقتصادي: مايكروسوفت ستهزم آبل

الأربعاء، 18 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 22:46 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- توقع جيفري أوبن، المدير التنفيذي لصندوق "فاليو أكت" أحد أكبر صناديق التحوط في العالم، أن تلحق شركة "مايكروسوفت" - على الأمد البعيد - خسارة قاسية بمنافستها الرئيسية، "آبل" وذلك بسبب امتلاكها مزايا عملية وإدارية تفتقدها الأخيرة.

وقال أوبن، خلال مؤتمر اقتصادي في نيويورك، إن النموذج الإداري الذي بنيت "مايكروسوفت" على أساسه لن يتيح لها الصمود في المنافسة بينها وبين سائر شركات التكنولوجيا، بل والتغلب عليها أيضا.

وأضاف أوبن، الذي لصندوقه استثمارات بملياري دولار لدى "مايكروسوفت" ويعتقد أن يشكل القوة الدافعة للعديد من الخطوات الإدارية والتسويقية للشركة: "أحب بمايكروسوفت واقع أنها تكسب الكثير من المال ولديها عقود مؤسساتية تستمر لسنوات مقبلة" مضيفا أنه عملاق التكنولوجيا "المضخة التي تعتمد عليها الشركات الكبرى."

وتابع أوبن قائلا: "بالمقابل، فإن الشركات مثل "آبل" و"سامسونج" تهتم أكثر بالزبون العادي، ولذلك تضطر إلى طرح منتجات جديدة كل بضعة أشهر حتى لو ازدادت الكلفة، واعتبر أن تلك الشركات "تضطر إلى زيادة سرعة عملها كل يوم" من أجل البقاء في السباق.

ورأى أوبن أن أسهم "آبل" وصلت إلى السعر العادل، بينما ما زال هامش الربح أكبر على أسهم "مايكروسوفت."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.