CNN CNN

ضرب سوريا.. اقتصاد أمريكا على المحك

الاثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 16:27 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لن يقتصر القلق على الوضع السوري في الجانب السياسي فحسب خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/أيلول، إذ يتابع المستثمرون كل التطورات أولاً بأول خاصة بعد توجيه أمريكا تهديدها لضرب نظام الأسد بسبب اعتقادها لاستخدامه السلاح الكيماوي.

وتأثرت أسواق الأسهم العالمية في الوقت الذي ارتفعت خلاله أسعار النفط والذهب عند تصدر سوريا عناوين الأنباء العالمية خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس/آب الماضي.

وانخفضت أسعار الأسهم بشكل واضح، في الوقت الذي أغلقت أسواق الأسهم الثلاثة في أمريكا بانخفاض بنسبة اثنين في المائة.

بورصة مصر تخسر مليار دولار بداية تداولات الأسبوع

ويتوقع الخبراء الاقتصاديون أن تستمر الأسهم في الانخفاض حتى يتناقش الرئيس الأمريكي باراك أوباما موضوع تدخل البلاد بالشأن السوري مع مجلس الشيوخ، والذي يتوقع أن يتم بإعادة اجتماع المجلس بعد استراحته في التاسع من أيلول/سبتمبر.

أوباما يطلب "ضوءاً أخضر" من الكونغرس لضرب سوريا

ولكن الشأن السوري ليس وحده ما يهم المستثمرين، إذ ينتظرون صدور تقارير فدرالية تخص الفرص التشغيلية لأصحاب القطاعات الخاصة، والتي يتوقع بأن تعلن بداية الشهر الحالي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.