CNN CNN

كيف تراقص المياه وتتلمس السماء في دبي؟

الثلاثاء، 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعتبر مطار دبي من بين المطارات الأكثر زحمة حول العالم، إذ يدخل إليه أكثر من 55 مليون مسافر سنوياً بهدف السياحة، أو العبور إلى وجهة أخرى.

ونورد لكم هنا عدداً من الوجهات السياحية التي يتوجب على كل زائر التمتع بها في دبي، حتى إذا كان يريد أن يقضي يوماً واحداً فقط في المدينة، التي تعتبر قبلة العرب وأرض أحلام الأجانب.

أيضاً.. بلدان الشرق الأوسط تتنافس على لقب "المطار الأجمل"

 

برج خليفة.. أطول مبنى في العالم:

 

ويعتبر برج خليفة واحداً من بين الإنجازات الهندسية الرائعة التي تستحق التوقف والتأمل فيها. ويقبع المجسم الأكبر الذي صنعه الإنسان في وسط الصحراء، حيث يتمتع زوار المدينة بشكله الهندسي الأخاذ، فضلاً عن أنه يستقبل السياح الذين يريدون إلقاء نظرة على منظر المدينة المدهش. ولكن، يجب تقديم نصيحة للأشخاص الذين يشعرون بالخوف من المرتفعات من عدم خوض هذه التجربة.

اقرأ.. جون ترافولتا.. سلطان على أرض دبي

وتجدر الإشارة، إلى أنه يتوجب على الشخص الصائم خلال شهر رمضان أن ينتظر ثلاث دقائق إذا كان في أعلى البرج، وذلك لأن الاختلاف الشاسع بين الأرض وارتفاع المبنى الهائل، يفرض فرقاً في توقيت غروب الشمس!

 

 

كذلك، أصدر مفتي إمارة دبي حكماً مفاده أنه يتوجب على الأشخاص الذين يودون تناول وجبة الإفطار خلال تواجدهم في الطابق ما فوق الثمانين في البرج، مراقبة غروب الشمس، بلا أن يعتمدوا على توقيت الساعة في تحديد موعد الإفطار.

 

نافورة دبي.. شاهدوا كيف ترقص المياه!

 

 

لا يمكن أن يزور السياح برج خليفة، دون أن يقوموا بزيارة نافورة المياه الراقصة الأكبر في العالم، والتي تقع بالقرب من البرج، في مشهد يكملان فيه بعضهما البعض، إذ يخلقان جواً ساحراً  يخلب الأنفاس، حيث تتراقص المياه أمام خلفية البرج الأطول في العالم.

كذلك، يعتبر مشروع بناء النافورة الأكثر كلفة، بميزانية بلغت 217 مليون دولار.

وتتراقص قطرات المياه لمدة خمس دقائق، حيث يتم عزف موسيقى مختلفة باختلاف موعد العرض، وتتراقص الأضواء أيضا على إيقاع الموسيقى، حيث تقذف المياه عالياً في السماء، ليصل ارتفاعها إلى 125 متراً. 

أيضاً.. بالصور.. 3 مراكز عربية بقائمة أبرز الإنجازات الهندسية للبشر

جزيرة النخلة جميرا الصناعية

 

وتتكون هذه الجزيرة من مزيج من الحجارة والرمال، وتعتبر من بين الإنجازات المعمارية القليلة التي صنعها الإنسان، والتي يمكن مشاهدتها من الفضاء الخارجي، وتتخذ الجزيرة شكل النخلة في منتصف البحر.

ومن أجل إلقاء نظرة أفضل على الجزيرة، ننصح السياح بالقفز باستخدام المظلة للتمتع بمنظرها الساحر. ويتيح مركز "سكاي دايف دبي"، الذي يستضيف ثلاث بطولات عالمية من توفير هذه الخدمة، إذ يسمح للسياح بالقفز من علو أربعة آلاف متر باتجاه الشاطئ.

أيضاً.. و"أسعد" شعوب العالم هي..

سوق الذهب

 

ويتمكن السياح من أن يقوموا بجولة في سوق الذهب في مدينة دبي، والذي يفوق عمره الـ 50 عاماً، إذ يحصل هؤلاء على الصفقة الرابحة من بين أكثر من 300 تاجر لبيع الذهب.

ويعد هذا السوق من بين أحد أرخص مواقع بيع الذهب في العالم، ولكن تتأثر أسعاره بثمن الذهب في السوق المحلي، حيث تتوفر لافتات إلكترونية في السوق لتطلع الزبائن على أسعار الذهب الحالية.

ويخضع السوق لإجراءات مشددة تفرضها حكومة دبي، وذلك للتحقق من جودة نوعية الذهب الذي يتم بيعه، من خلال القيام بعمليات تفتيش دورية.

اقرأ.. فندق في دبي يوفر لنزلائه iPAD من الذهب الخالص

سوق البهارات

 


ويبعد سوق البهارات مدة دقيقتين عن سوق الذهب. ويحتوي السوق على جميع أنواع البهارات، التي يمكن أن تخطر في البال، فضلا عن رائحة خلطة البهارات التي تعبق في الأجواء، ما يغري السياح بقضاء وقت أكبر في السوق.

أيضاً.. الصندوق الأسود: مسابقة فريدة للطهو بدبي

مطعم الفنار

 

وقد يسأل بعض الأشخاص عن السبب من وراء اختيار هذا المطعم بالذات، ويتمثل السبب بأن هذا المطعم يعتبر الأول والوحيد من بين المطاعم الأخرى الذي يقدم الطعام الإماراتي التقليدي في دبي.

ورغم أن بعض المطاعم تقدم عدداً من الأطباق الإماراتية، إلا أن مطعم الفنار يعتبر الأكثر تأثراً بالجذور التقليدية للأطعمة الإمارتية، حيث يسترجع بأجوائه الشرقية نكهة المطبخ الإماراتي خلال فترة الستينيات، فضلا عن أن جدرانه تمتلأ بصور دبي التاريخية خلال مرحلة ما قبل النفط.

المزيد.. اهتمام إماراتي بالطاقة الشمسية بعد النووية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.