نيويورك: العثور على مدفع أثري محشو بالبارود بحديقة

الثلاثاء، 12 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عثر عمال صيانة يتولون مهام تنظيف القطع الأثرية، على بارود في أحد المدافع القديمة الذي يرجع إلى 200 عام سابقة، الأمر الذي أثار صدمة كبيرة في الأوساط الأمريكية، على خلفية إمكانية انفجاره في أي لحظة طيلة هذه المدة.

وقال أحد المحققين بشرطة نيويورك، بريان سيسا: "كان عمال الصيانة في الولاية يقومون بإجراء أعمال روتينية لإزالة الصدأ من المدفع القديم، الذي أطلق آخر قذيفة على متن السفينة الحربية "أتش أم أس هاسار،" وكانت ببدايات اكتشاف المتفجرات.

وأضاف سيسا: "على الفور قام عمال الصيانة بالاتصال على طوارئ الشرطة، وقاموا بالإبلاغ عن اكتشافهم حيث قامت فرقة مكافحة القنابل والتحذير من أن البارود الموجود في المدفع لازال حيا."

وشرعت السلطات إلى إزالة نحو 1.8 رطل (نحو 816 غراما) من البارود الأسود، وإرسالها للجهات المختصة ليتم التخلص منها.

و قال جون مور، الذي يعمل على تأليف كتاب سيحمل عنوان أسرار سنترال بارك، " إنها كانت مفاجأة مذهلة،" مشيرا الى "وجودها في الحديقة لسنوات عديدة، وكان الناس يجلسون على المدفع الذي حمل ذخيرة حية".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.